رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موقع أكسيوس: مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون يناقشون زيارة بايدن المحتملة لإسرائيل هذا الأسبوع

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

نشر موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤوليّن إسرائيلييّن، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تناقشان زيارة محتملة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وستكون زيارة بايدن بمثابة إظهار الدعم لإسرائيل وسط الحرب مع حماس، ورسالة إلى إيران وحزب الله بعدم الانضمام إلى القتال.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، نقلًا عن مسؤولين إسرائليين، إن نتنياهو دعا بايدن لزيارة إسرائيل خلال مكالمتهما الهاتفية أمس السبت. ولم يعلق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على ذلك.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أدريان واتسون، لموقع أكسيوس: «ليس لدينا سفر جديد للإعلان عنه».

بايدن: نعمل مع الشركاء في المنطقة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد ظهر اليوم الأحد، مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مؤكدًا على العمل مع الشركاء في المنطقة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

وأدان الرئيس بايدن هجوم حركة حماس (طوفان الأقصى) على إسرائيل وشدد على أن حماس لا تساند حق الشعب الفلسطيني بالعيش بكرامة وتقرير مصيره. وأطلع الرئيس عباس الوزير بلينكن على نتائج مشاركاته في المنطقة وجهوده الرامية إلى إيصال المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب الفلسطيني بشكل عاجل، وبخاصة في غزة. 

وأعرب بايدن للرئيس عباس والسلطة الفلسطينية عن دعمه الكامل لهذه الجهود المهمة والمتواصلة.

وناقش الرئيس بايدن مع الرئيس عباس الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة للعمل مع الأمم المتحدة ومصر والأردن وإسرائيل وغيرها لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

وعرض الرئيس بايدن بالتفصيل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة للتنسيق مع الشركاء بغرض منع اتساع رقعة الصراع، وناقش الزعيمان ضرورة الحفاظ على الاستقرار في الضفة الغربية والمنطقة الأوسع.

بايدن يجري اتصالات منفصلة مع عباس ونتنياهو بشأن التصعيد بين إسرائيل وحماس

وكانت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، قالت أمس السبت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى اتصالًا هاتفيًا للمرة الخامسة منذ اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، مساء اليوم السبت، بالرئيس الأمريكي جو بايدن.

وشكر نتنياهو بايدن على دعم الولايات المتحدة في الحرب، بما في ذلك المساعدة الدفاعية والاستخباراتية. وناقش الاثنان تطورات الأوضاع في غزة وتل أبيب. 

وأكد نتنياهو خلال اتصاله الهاتفي مع بايدن على أن الوحدة والإصرار ضروريان لتحقيق أهداف إسرائيل القتالية.

كما شارك نتنياهو مع بايدن ما رآه خلال زيارته، يوم السبت، إلى البلدات القريبة من قطاع غزة. واتفق الاثنان على البقاء على اتصال دائم.

عاجل