رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميا.. الجزائر تعلن استضافة مباريات منتخب فلسطين بعد طلب الرجوب

نشر
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي له اليوم الأحد، عن استضافة مباريات المنتخب الفلسطيني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بجانب تصفيات كأس أمم آسيا 2027.

ونشر الاتحاد الجزائري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: « قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بناء على توجيهات السلطات العليا في البلاد، وبناء على الطلب المقدم من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، استضافة جميع المباريات الرسمية وغير الرسمية لفلسطين بالجزائر، في إطار استعدادات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، والتكفل بكافة التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث».

وبناء على بيان الاتحاد الجزائري فإن الجزائر ستستضيف مباراة فلسطين وأستراليا المقرر لها يوم 21 من شهر نوفمبر 2023 ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

قصف ظالم لا يستثني النساء ولا الأطفال.. كريم بنزيما يدعم القضية الفلسطينية

حرص الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي على دعم القضية الفلسطينية وإدانة ما يحدث من قتل للمدنيين في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب بنزيما عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلا :" كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

يذكر أن كريم بنزيما هو لاعب مسلم جزائري الأصل، ولكنه يلعب باسم المنتخب الفرنسي منذ سنوات عديدة ونجح في أن يكون واحدا من أفضل المهاجمين في العالم.

الحلم يتحول إلى حقيقة.. كريم بنزيما يكشف أسباب انضمامه إلى اتحاد جدة

كشف الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، عن أسباب رحيله عن صفوف فريق ريال مدريد الإسباني والانضمام إلى صفوف الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال بنزيما في تصريحات للحساب الرسمي لدوري روشن السعودي :" حققت كل شيء مع ريال مدريد ورأيت أنه حان الوقت لخوض تجربة جديدة وتحد جديد".

وأضاف بنزيما :" مع بدء السعودية مشروع كرة القدم وجدت أنه مشروعًا ضخمًا من كل النواحي، وبالنسبة لي أردت حقًا أن أكون جزءًا من هذه القصة، أردت أن أساعد في نهضة كرة القدم السعودية، هذا واحد من الأسباب التي جعلتني آتي إلى هنا، وأيضًا لأنها دولة مسلمة، كما أنهم رحبوا بي بأيدي مفتوحة، مباشرة شعرت بالحب والترحيب بي، لهذا السبب أتيت".

وتابع بنزيما :"عندما تكون في مكة، الحلم يتحول إلى حقيقة، هو أمر رائع لكل مسلم، عندما تكون هناك تشعر بالسلام والهدوء، إنه فعلا مكان استثنائي، إنه مكان أتمنى لكل المسلمين زيارته".

وعن رأيه في الدوري السعودي صرح بنزيما : “يوجد الكثير من الشغف لكرة القدم هنا، والكثير من التاريخ الكروي، أنا حقًا سعيد وراض بمستوى اللعب هنا، إنني حقًا متفاجئ لأن في أوروبا لا تشاهد الكثير من كرة القدم هنا، لكن الآن أصبح الكثير يُشاهد الدوري بعد جلب العديد من الأسماء الكبيرة”.

بسبب سانتو.. جماهير اتحاد جدة تطالب برحيل كريم بنزيما

دشن عدد كبير من جماهير نادي اتحاد جدة السعودي، هاشتاج يحمل عنوان "رحيل بنزيما مطلب"، للمطالبة برحيل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة خلال الفترة الحالية بسبب ما أثاره المهاجم الفرنسي، عن المعاملة السيئة التي يتلقاها من قبل مدربه البرتغالي نونو سانتو.

وكانت تقارير أشارت لوجود خلاف بين نونو سانتو والفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق، خاصة وأن التقارير أكدت أن سانتو يرغب في الاستغناء عن بنزيما الذي لا يخدم طريقة لعبه وفقا للتقارير.

وانقسمت الجماهير بين دعم كريم بنزيما والمطالبة برحيل سانتو، وآخرين يطالبون بالاستغناء عن المهاجم الفرنسي، وكتب أحد الداعمين: «أقسم بالله لو رحل بنزيما عن الاتحاد لن يغفر لكم الجمهور.. وستدخلون في مزبله التاريخ»، وأضاف: «يروح المدرب ومعه حمد لله وروما، ويبقى العبود وغروهي وكورنادو، أعتقوا النادي وبدون تخبيص رجاءً».

وبحسب صحيفة «الشرق الأوسط»، فإن العلاقة بين نونو سانتو وكريم بنزيما، متوترة بشكل كبير، المدرب لا يرغب في الاعتماد على اللاعب، في ظل عدم اقتناعه بما يقدمه المهاجم الفرنسي، إذ يرى أنه لا يناسب طريقته في اللعب، ولم يطالب الإدارة بالتعاقد معه من الأساس، الأمر الذي سيخلف عديد من الأزمات في الفترة المقبلة.

ووفقًا للصحيفة، يعاني بنزيما من الأزمة ذاتها، إذ اشتكى من المعاملة السيئة التي يتلقاها من قبل نونو سانتو، وأنه يشعر بعدم الارتياح بين صفوف اتحاد جدة، بسبب الطريقة غير الاحترافية لمدربه الحالي، إلى جانب رفض الأخير منحه شارة القائد، بحجة اختيار البرازيلي رومارينيو، ثم أحمد شراحيلي في المركز الثاني بالترتيب.

عاجل