رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تبادل هجمات حدودية بين حزب الله وإسرائيل

نشر
حزب الله وإسرائيل
حزب الله وإسرائيل

استمر القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدات لبنانية حدودية، بعد استهداف مركز عسكري إسرائيلي بصواريخ أطلقها حزب الله، الأربعاء، حسب ما أكدت "سكاي نيوز عربية" .

وأوضحت أن "الاشتباكات تتواصل بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلي في محيط بلدة الضهيرة"، مشيرة إلى مشاركة مروحيات عسكرية إسرائيلية في القصف.

وانطلقت صافرات الإنذار في مقار قوات الطوارئ الدولية، بالبلدات التي يستهدفها القصف الإسرائيلي.

يذكر أن حزب الله اللبناني أعلن مسؤوليته عن استهداف موقع إسرائيلي بصواريخ موجهة، الأربعاء، قائلا إن الهجوم يأتي ردا على هجمات إسرائيلية أسفرت عن مقتل 3 من عناصره، الإثنين.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، أنه لا أسرّة خالية في المستشفيات، وأن الأدوية والمستهلكات الطبية في طريقها للنفاد، بحسب ما أوردت سكاي نيوز عربية.

16 شهيدًا فلسطينيًا 

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، منزلين على رؤوس ساكنيهما دون سابق إنذار في مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 16 شهيدًا على الأقل. 

وأفادت مصادر في القطاع بأن طائرات الاحتلال قصفت المنزلين ما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء من كل منزل، إضافة إلى إصابة العشرات. 

 

وما زالت مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف المناطق المُحاذية للشريط الحدودي، خاصة منطقة شرق خان يونس، وشمال قطاع غزة، فيما واصلت زوارق الاحتلال قصف كل المناطق المُحاذية للبحر.

استشهاد صحفية فلسطينية

استشهدت صحفية فلسطينية وعائلتها، الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي لمنزلها شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر في القطاع: إن الصحفية سلام ميمة وزوجها وأطفالها الثلاثة هادي وعلي وشام، استشهدوا في قصف منزلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

وباستشهاد الصحفية ميمة يرتفع عدد الشهداء الصحفيين، اليوم، إلى أربعة، بعد استشهاد الصحفيين سعيد الطويل ومحمد صبح وهشام النواجح.

 

 

عاجل