رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الركراكي يرشح مصر والجزائر وكوت ديفوار للتتويج بأمم إفريقيا ويستبعد المغرب

نشر
وليد الركراكي مدرب
وليد الركراكي مدرب المغرب

رشح وليد الركراكي، المدير الفني لـ منتخب المغرب منتخبات مصر والجزائر وكوت ديفوار ونيجيريا للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2024 المقرر إقامتها في كوت ديفوار يناير المقبل.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا، 13 يناير 2024 وحتي 11 فبراير من العام نفسه بمشاركة 24 منتخبًا.

ووفقاً لصحيفة "المنتخب المغربية"، قال الركراكي: "المنتخب المغربي غير مرشح للتتويج باللقب الإفريقي"، مؤكدًا أن ما قاله في السابق جاء بعد سعادته بالمرتبة الرابعة في مونديال قطر 2022.

وأضاف: "الفريق الوطني غالباً ما يجد صعوبات في كأس أمم إفريقيا، وآخر مرة وصلنا فيها للمباراة النهائية عام 2004 (كنت لاعبًا وكان عندي شعر)".

وأتم: "أرشح مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، الجزائر، وهي منتخبات كلاسيكية عرفت تطورًا ملحوظاً والتي كانت غائبة عن المونديال، لذلك فمهمتنا ستكون صعبة".

مجموعة المغرب في أمم إفريقيا

وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت الخميس الماضي، أسفرت عن وقوع منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجوار كل من الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وكان منتخب المغرب حصل على لقب كأس أمم إفريقيا مرة واحدة وكان عام 1976 في إثيوبيا، كما وصل إلى المباراة النهائية في عام 2004 وخسر أمام تونس.

صدمة لمنتخب غانا قبل منافسات أمم إفريقيا

تلقى منتخب غانا صدمة تتعلق باللاعب جيريمي فريمبونج، لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني، بعدما اختار اللاعب تمثيل منتخب هولندا عن منتخب غانا.

ووفقا لموقع modernghana، فإن فريميونج اختار تمثيل المنتخب الهولندي عن المنتخب الغاني، وذلك قبل بداية المنتخب الغاني رحلته في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتقلصت فرص مشاركة جيريمي فريمبونج مع المنتخب الغاني عقب مشاركة اللاعب لأول مرة بقميص منتخب هولندا خلال مواجهة فرنسا التي أقيمت مساء أمس الجمعة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

واتخذ لاعب باير ليفركوزن قرارا حاسمًا بتمثيل الدولة التي ولد فيها وهي هولندا، ويستعد لخوض مباراته الثانية مع الطواحين ضد اليونان، يوم الاثنين المقبل، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم اوروبا، ليكتب فصلًا جديدًا في مسيرته، ويؤكد أنه سيكمل مسيرته بقميص المنتخب الهولندي، ليوجه صدمة إلى منتخب غانا.

مجموعة غانا في أمم إفريقيا

وأوقعت قرعة أمم أفريقيا 2023 منتخب غانا في المجموعة الثانية بجوار مصر، موزمبيق، وكاب فيردي.

عاجل