رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينها مصر.. الركراكي يرشح 5 منتخبات لحصد لقب أمم إفريقيا ويستبعد المغرب

نشر
وليد الركراكي مدرب
وليد الركراكي مدرب المغرب

كشف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن المنتخب الأقرب لحصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والمقرر لها في كوت ديفوار العام المقبل.

وتحدث الركراكي في تصريحات نشرها موقع «فوتبول تونيزيان» التونسي عن حظوظ أبرز المنتخبات في حصد اللقب القاري لنسخة 2024.

من جانبه قال الركراكي :" منتخبات مصر وكوت ديفوار وتونس والكاميرون والسنغال هم الأقرب لحصد لقب أمم إفريقيا  في النسخة المقبلة من وجهة نظري".

ورغم أن الركراكي وصل بالمنتخب المغربي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم في إنجاز عربي وإفريقي لأول مرة في التاريخ، إلا أن مدرب أسود الأطلس لم يرشح منتخب بلاده للفوز بلقب البطولة.

كما أن الركراكي لم يرشح منتخب الجزائر، الذي حصد البطولة في نسخة 2019 بقيادة المدرب جمال بلماضي، للفوز بكأس الأمم المقبلة.

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 

ومن المقرر أن تجرى القرعة الرسمية للبطولة التي ستقام بكوت ديفوار 2023، يوم 12 أكتوبر المقبل، والتي ستشهد مشاركة 24 منتخبا، وهي النسخة الثالثة من البطولة التي تشهد مشاركة هذا العدد، بعدما كانت أول مرة في مصر بنسخة 2019.

موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 

وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة، يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد 11 فبراير 2024.

السنغال آخر المتوجين باللقب

جدير بالذكر أن منتخب السنغال كان آخر المتوجين بلقب كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر في نهائي البطولة، التي أقيمت في الكاميرون بركلات الترجيح.

المغرب تخسر أمام جنوب إفريقيا 

قاد بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي ومنتخب جنوب إفريقيا، منتخب بلاده لفوز مهم على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وتواجه منتخب المغرب مع جنوب إفريقيا، على أرضية ملعب سوكر سيتي، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات البطولة القارية.

أحرز ثنائية جنوب إفريقيا كل من بيرسي تاو الهدف الأول في الدقيقة 5 بعد خطأ من حارس منتخب المغرب، والهدف الثاني جاء عن طريق ليباسا في الدقيقة 48، في حين أحرز هدف المنتخب المغربي حكيم زياش في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

جنوب إفريقيا في الصدارة

بهذا الفوز، رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى النقطة 7، ليحتل بها صدارة ترتيب المجموعة الحادية عشر، بينما يتواجد المغرب في المركز الثاني، في وصافة المجموعة، ولديه 6 نقاط.

عاجل