رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1147 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا جمعية الأورمان في تنفيذ (1147) عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامًا لمرضى القلب غير القادرين بالمحافظة، وذلك منذ بدء عمل الجمعية إلى الآن من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

وأعرب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، حسن عثمان - في بيان اليوم - عن شكره لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، مشيدا بجهود جمعية الأورمان في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بالقرى. 

ومن جانبه، أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالي المحافظة، منوهًا بأن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفى جميع مراكز المحافظة.

وأشار شعبان إلى أن جمعية الأورمان تعلن عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة. 

والجدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الأن من اجراء عدد 53ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تمام.

 

قنا.. استلام 118 عقد عمل للشباب والفتيات بمصانع المنطقة الصناعية بقفط

سلم محافظ قنا أشرف الداودي 118 عقد عمل للشباب والفتيات بمصانع المنطقة الصناعية بقفط. وأوضح محافظ قنا أن العقود التي تم تسليمها شملت 107 عقود بشركة الوادي للصناعات الغذائية بواقع 71 شابا، و36 فتاة، و3 من ذوي الهمم، بالإضافة إلى 6 عقود بشركة ( ويكان للخدمات التكنولوجية ) من بينهم عامل من ذوي الهمم، و5 عقود بمصنع سماد قنا.

وأكد الداودي أن المحافظة تسعى، من خلال إدارة تشغيل الشباب، إلى توفير المزيد من فرص العمل للشباب في مجال القطاع الخاص، وتحرير عقود معتمدة من مديرية القوى العاملة لهم، لضمان الحفاظ على حقوق العاملين بتلك المنشآت الصناعية، مشيرا إلى أن إدارة تشغيل الشباب تقوم بدور حلقة الوصل بين الشباب الراغبين في العمل، وبين المصانع وشركات القطاع الخاص‪.

جاء ذلك بحضور محمد علي وكيل مديرية القوي العاملة، وسميه حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة، وكل من ناديه سليمان وعزه عبدالله فريق مكتب العمل، وملاك المصانع. 

عاجل