رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال 10 سنوات

محافظ كفر الشيخ: تأهيل ترع وتطهير مصارف بـ 4 مليارات جنيه

نشر
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إن قطاع الري بالمحافظة شهد أعمال تأهيل ترع وتطهيرها وإحلال وصيانة منشآت الري وصيانة وتطهير مجرى النيل، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكلفة 4 مليارات جنيه خلال الـ 10 سنوات الماضية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ - في تصريح اليوم الخميس - أنه تم تأهيل ترع وتطهيرها وإنشاء وإحلال وصيانة منشآت الري، وبإدارة صرف غرب وشرق تم صيانة وتطهيرات المصارف وإنشاء وإحلال وصيانة منشآت الصرف الصحي المغطى، بتكلفة 828 مليون جنيه وأعمال تجديد وإنشاءات بإدارة ري شرق وغرب بتكلفة 848 مليون جنيه.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أن المحافظة شهدت أعمال صناعية وصيانة وتطهير مجرى النيل بتكلفة 25 مليون جنيه بقطاع حماية النيل شمال فرع رشيد، وإنشاء محطات التطوير وتأهيل الترع والمساقي الخصوصية بتكلفة 452 مليون جنيه بقطاع تطوير الري وسط الدلتا، وأعمال تأهيل الترع وأعمال صناعية بتكلفة مليار جنيه، كما تم حماية المناطق الساحلية المنخفضة ومصرف الغربية الرئيسي (كوتشنر) بتكلفة 482 جنيها، وإنشاء وإحلال وتجديد محطات وتوريد قطع غيار بتكلفة 503 ملايين جنيه.

فوز 18 مشروعًا ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في كفر الشيخ


أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، عن فوز 18 مشروعًا، ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ كفر الشيخ، في مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي نظمته محافظة المنوفية بمشاركة محافظات (كفر الشيخ - المنوفية - الغربية)، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دورته الثانية، وذلك في إطار استعدادات الدولة المصرية للمشاركة في مؤتمر المناخ (COP 28)، والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر القادم.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن نجاح المبادرة في دورتها الأولى والتي كان له أثر كبير في تطوير النسخة الثانية وإتاحة الفرصة لظهور العديد من الأفكار الجديد، مشيرًا إلى أنه تم اختيار أفضل 18 مشروعًا رائدًا مطابقًا لمعايير المنظمة للمشاركة في المبادرة هذا العام بالمحافظة، مؤكدًا أن تلك المبادرة تستكمل بها الدولة سلسلة إنجازاتها بكافة المجالات والقطاعات، برؤية وإرادة صلبة تتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وجرى تكريم أصحاب المشروعات الفائزة بإهدائهم شهادات تقدير ودروع، تقديرًا لإسهاماتهم المثمرة وجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة وتعظيم دور الدولة في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، معربًا عن شكره لكل المشاركين في المبادرة، والفائزين بمشروعاتهم المتميزة.