رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 118 محضراً تموينياً متنوعا خلال حملات رقابية بمراكز ومدن كفر االشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، تحرير 118 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة رقابية موسعة نفذها مجالس المدن بالاشتراك مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، استهدفت المحال التجارية والأسواق ومنافذ البيع المختلفة، ضمن خطة المحافظة لحماية المستهلكين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والارتقاء بمستوى الخدمات.
وكان المحافظ قد كلف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء بالتنسيق مع مسئولي الرقابة التموينية وحماية المستهلك والصحة والطب البيطري، لشن حملات مفاجئة على كافة منافذ البيع والأسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن، للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة في الأسواق ومدى مطابقتها للمواصفات ووضع الأسعار على كافة المنتجات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال، وردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين ومنع أية تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار.
من جانبه، أكد رئيس مركز ومدينة بيلا، جمال ساطور، أن الوحدة المحلية للمركز بالاشتراك مع الإدارات الصحية والبيطرية والتموينية تمكنت من تحرير 12 محضرا متنوعا خلال الحملات التي شنتها بنطاق المركز، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
فيما قال رئيس مركز ومدينة قلين، خالد كشك، إن الحملة التموينية تمكنت من تحرير 27 محضرا متنوعا ما بين عدم وجود شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار.
وقال رئيس مركز ومدينة مطوبس، حاتم الهيدبي، إن الحملات التموينية على المحلات التجارية والأسواق، تمكنت من تحرير 13 محضرا متنوعا، وضبط 175 كيلو جبنه مجهولة المصدر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة.
وأكد رئيس مدينة سيدي غازي، جمال يونس، أن الحملات على الأسواق تمكنت من تحرير 10 محاضر متنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
كما تمكنت الحملات التموينية من تحرير 11 محضرا متنوعا في مركز ومدينة بلطيم، و11 محضراً متنوعاً آخرين في مركز ومدينة الحامول، و22 محضر مخالفة مركز ومدينة دسوق، و12 محضرا متنوعا في مركز ومدينة سيدى سالم.
من ناحية أخرى، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، محمد عبدالله، اليوم عدداً من المدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال والتلاميذ والطلاب في كافة المراحل الدراسية، بجانب افتتاحه معرضا للمنتاجات الدراسية من ملابس وغيرها من الأدوات الدراسية.
وحرص عبدالله على تفقد الفصول الدراسية، ومتابعة شرح المعلمين للدروس، موجها بالاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.
وتفقد وكيل الوزارة فصول مدرسة سيدي جمال، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة قرية 69 التابعة لإدارة الحامول، ومدرسة المجد 50 الابتدائية، ومدرسة المجد 50 الإعدادية التابعتين لإدارة الرياض التعليمية بداية بدورات المياه، للاطمئنان على نظافتها، وتفقد معامل المدرسة المتعددة، وحجرة الاقتصاد المنزلي، كما تفقد الفصول والمكتبة.
كما افتتح وكيل الوزارة معرض "أهلا مدرستي" المجاني لتوفير الملابس للطلاب والطالبات المنتمين لأسر أولى بالرعاية، حيث تم توفير 1000 قطعة ملابس، وأحذية، وحقائب، وأدوات مدرسية، وملابس رياضية، بحضور عدد من القيادات المعنية بالمحافظة.

عاجل