رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لطيفة: «غزة بدون ماء وكهرباء وهواء حسبي الله ونعم الوكيل»

نشر
لطيفة
لطيفة

أعادت الفنانة لطيفة نشر أغنية "إلى طغاة العالم" لدعم الشعب الفلسطيني وأبناء غزة.

وعلقت لطيفة على الفيديو  الذي نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X"، قائلة :"حسبي الله ونعم الوكيل، ألا أيها الظالم المستبد ... حبيب الظلام، عدو الحياة، سخرت بأنات شعب ضعيف ... و كفك مخضوبة من دماه، وسرت تشوه سحر الوجود ... و تبذر شوك الأسى في رباه".

وتابعت: "غزة بدون ماء بدون كهرباء بدون هواء، حسبي الله ونعم الوكيل".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في أحدث إحصائية لها، مساء اليوم الأربعاء، إن عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة ارتفع إلى 1100 والمصابين إلى 5339، جراء العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أكد مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية وزير الخارجية الفلسطيني، أن عدد الشهداء الفلسطينيين تجاوز الـ 1000 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وقال مندوب فلسطين بالجامعة العربية في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التصعيد الإسرائيلي في غزة: «نواجه اليوم حرب إبادة من قبل الاحتلال».

وأضاف: حذرنا مرارًا وتكرارًا من خطورة استمرار الاحتلال لأرضنا والانتهاكات الإسرائيلية، وتقويض سبل السلام ومطالبتنا بالتعايش من الاستسلام والاحتلال. 

قصف طيران الاحتلال

واستشهد ثمانية فلسطينيين، وأصيب عدد آخر مساء اليوم الأربعاء، نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين أحدهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والآخر في مدينة دير البلح وسط القطاع.
 

وأوضحت مصادر في القطاع أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال أربعة شهداء من تحت أنقاض منزل بمنطقة الخربة جنوب رفح.
 

وأفاد شهود بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مدينة دير البلح أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين بجروح.
 

وكثفت المدفعية الإسرائيلية من هجماتها خلال الساعات الماضية على المناطق المحاذية للسياج الفاصل.
 

وفي الضفة الغربية، أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عابود شمال غرب رام الله، فيما أصيب شاب ثالث بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع مستوطنين في بلدة عرابة جنوب جنين .

 

عاجل