رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2023 ويمنحهم أنواط الامتياز

نشر
أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2023، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، وقلدهم الرئيس السيسي، أنواط الامتياز من الطبقة الثانية. 

وجاء الطلاب الذين تم تكريمهم من قبل الرئيس السيسي من خريجي كلية الشرطة: أولا من خريجي كلية الشرطة، ملازم تحت الاختبار، الأول هشام السيد محمود علي، والثاني ملازم تحت الاختبار أحمد أيمن محمد محيي الدين، والثالث ملازم تحت الاختبار إبراهيم محمد إبراهيم بدر، والرابع ملازم تحت الاختبار عمر محروس أبو القاسم همام، والخامس ملازم تحت الاختبار محمود محمد أبو النصر.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

عروض طلاب كلية الشرطة

قدم طلبة وطالبات كلية الشرطة عرضا لرياضة الباركور(الوثب)، حيث قاموا بأداء قفزات أمامية من أعلى أسقف مركبات رباعية الدفع .


كما قامت طالبات فريق الباركور بتنفيذ سقطات أمامية من أعلى 4 دراجات رباعية الدفع بامتداد 7 أمتار و10 طلبة مزودين بالرماح، لتظهر مدى القوة البدنية وسرعة رد الفعل في المواقف الأمنية المختلفة.

تلى ذلك عرض لمجموعة من الطلبة بتنفيذ سقطات هوائية متداخلة من أعلى خمس دراجات رباعية متحركة، فضلا عن تنفيذ سقطات هوائية شديدة الخطورة بالقفز من أعلى 20 طالبا رافعي "السناكي"، وبيان بمحاولة اقتحام أحد التمركزات الأمنية، واستعرض الطلبة مهارات رياضة الباركور لاستيقاف العناصر العدائية وضبط السيارة ومن فيها.

وعقب ذلك قام الطلبة بتنفيذ سقطات هوائية من ارتفاعات عالية متدرجة ومتصاعدة الصعوبة، حيث قاموا بسقطات هوائية عالية الخطورة من أعلى أسطح حافلتين ومدرعتين، وقاموا بأداء سقطات أمامية من أعلى سلم سيارة اقتحام متعددة المهام والذي يبلغ ارتفاعا عن الأرض 9 أمتار.

وفي إطار حرص كلية الشرطة على تنمية مهارات عناصر الشرطة النسائية والدفع بهن في مختلف القطاعات الشرطية، قامت الكلية بتنفيذ برامج تدريبية مكثفة لطالباتها.

واستعرضت الطالبات بعض العروض الخاصة بالمهارات القتالية، وتقدمت سيارات الدودج رام لإنزال مجموعة من الطالبات أثناء الحركة والقيام بمهام أمنية واستخدام الأسلحة، فضلا عن تدريبات الكفاءة البدنية والأحمال وهذه مهارات متقدمة في تدريب الطالبات.

كما تقدمت طالبات الكفاءة البدنية وقمن بدفع إطارات الشاحنات والمطارق الحديدية الثقيلة، وقامت مجموعة أخرى من الطالبات بتقديم لوحة تدريبية قتالية لعملية اقتحام أحد المباني السكنية المكون من 3 طوابق بالإضافة إلى استعراضهن لمهارات الرماية بالوضع باستخدام البندقية الآلية.

وتم استعراض المهارات المركبة بالرماية من المجموعات القتالية النسائية من طالبات كلية الشرطة، وبدأ العرض باستعراض الطالبات مهارات الرماية من الحركة على هدف متحرك بالمواجهة، حيث يتطلب سرعة ودقة ومهارة في الحفاظ على اتزان السلاح أثناء التعامل مع الأهداف المتحركة.

كما تم استعراض المهارة الدفاعية النسائية لسيارة الدورية الأمنية عند تعرضهن للاعتداء، وتم إظهار وسرعة التعامل مع الأهداف الأمامية والخلفية التي اعترضت خط سيرهن، وتم تعامل المجموعات النسائية الشرطية مع الظهور المفاجئ لأهداف مسلحة تعترض خط سيرهن، والتعامل مع عناصر إجرامية تظهر من أعلى المباني السكنية وإصابة الأهداف بدقة واحترافية.

وحول برامج التطبيق المشترك مع طلبة الكلية الحربية بهدف تكويد المفاهيم التدريبية بينهما، تم عرض سيناريو أمني لمحاولة للاعتداء على كول أمني، حيث استعرض الطلاب كيفية سرعة رد الاعتداء وضبط الخارجين عن القانون.

عاجل