رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة

نشر
مساعد وزير الداخلية
مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء هدية تذكارية من مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور هاني أبو المكارم، وذلك خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة.

وتتمثل الهدية التذكارية في مجسم لبوابة أكاديمية الشرطة يتقدمها رموز لبعض المعالم الأثرية والمشروعات القومية الجديدة لمصر وتظلها أجنحة النسر رمزا للأمن والأمان الذي يحيط بربوع الوطن.

قال مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور هاني أبو المكارم" إنه استكمالا لمسيرة الأكاديمية في تحديث وتطوير برامجها بهدف الارتقاء بمنظومة الإعداد والتأهيل لطلاب كلية الشرطة، والتي كان آخرها إنشاء مجمع التدريب التكتيكي بالكلية العام الماضي.

مجمع ميادين التدريب الفني الأمني

شهد هذا العام إنجازا جديدا تجلي في افتتاح مجمع ميادين التدريب الفني الأمني الذي تضمن العديد من الميادين المستحدثة بهدف تحقيق الربط بين الجوانب الشرطية النظرية والجوانب العملية والتطبيقية؛ بما ينعكس إيجابا على تنمية المهارات الفنية، والقدرات الشخصية لطلاب الكلية قبل تخرجهم لتولي المهام المنوطة بهم وأدائها بمهارة وإتقان ".

وأضاف اللواء دكتور هاني أبو المكارم" واتساقا مع ما اتخذته وزارة الداخلية من خطوات لتعزيز دور العنصر النسائي في دعم منظومة الأمن جنبا إلى جنب مع أقرانهم من رجال الشرطة، فقد قامت الأكاديمية بوضع خطة تدريبية مستحدثة للطالبات الحاصلات على شهادتي الليسانس في الحقوق والبكالوريوس في التربية الرياضية لإعدادهن للعمل في بعض المجالات الشرطية التي تتطلب طبيعة العمل بها إعدادا خاصا ".

وتابع" فقد تم إلحاقهن ببرامج للتدريب على آليات فحص وكشف عمليات التزوير ووثائق السفر والمستندات، وكذا مكافحة العنف ضد المرأة، وحقوق الإنسان بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية المعنية، فضلا عن إعداد وتأهيل عدد من طالبات الكلية على أعمال حراسة وتأمين المؤتمرات والشخصيات المهمة بعد أن تم إخضاعهن لعدد من الاختبارات والقياسات المتقدمة، وقد أسفر ذلك عن تكوين أطقم متخصصة على أهبة الاستعداد للدفع بهن للعمل في هذا المجال".

ونوه بأنه على صعيد تطوير العملية التعليمية لطلاب كلية الشرطة، والتي ترتكز في أحد محاورها على دعم عمليات التعاون، والتنسيق مع المراكز والمؤسسات البحثية، والتعليمية من خلال إبرام البروتوكولات ومذكرات التفاهم الهادفة نحو تعزيز قدراتها على أداء الدور المنوط بها، والتي يزيد عددها على 30 بروتوكولا ومذكرة تفاهم وآخرها إبرام بروتوكول تعاون علمي مع المجلس الأعلى للجامعات، فتم إبرام بروتوكول تعاون علمي مع المجلس الأعلى للجامعات لمنح طلاب وطالبات الكلية شهادة أساسيات التحول الرقمي التزاما بتوجيهات الدولة المصرية الحديثة الرامية نحو التوسع في تطبيقات التحول الرقمي.

وأضاف أنه على النهج ذاته تمضي مسيرة التدريبات المشتركة بين طلاب كلية الشرطة وطلاب الكلية الحربية توحيدا للمفاهيم التدريبية واستجابة لمتطلبات التحديات الأمنية الراهنة، مشيرا إلى أن مشاركة طلاب الكلية الحربية اليوم في حفل تخريج زملائهم من طلبة كلية الشرطة، يحمل قدرا من روابط الصداقة والوفاء ونبل القصد والولاء كتف في كتف لصون الأمن وتحقيق الإنماء.

وأشار إلى أن اليوم يشهد الاحتفال بدعم وزارة الداخلية بكوكبة جديدة من صفوة شباب مصر وخير جندها، إذ يتم تخريج 1203 طلاب بنظام الأربع سنوات بنسبة نجاح بلغت 98.93%، وتخريج عدد 1274 من طلاب الكلية الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق بنسبة نجاح بلغت 100%، جميعهم حصلوا على درجة الماجستير في القانون خلال فترة دراستهم في الكلية.

عاجل