رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: فخورون بلاعب منتخب الجودو بعد تتويجه ببرونزية تاريخية ببطولة العالم

نشر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن فخره واعتزازه بلاعب منتخب الجودو يسري سامي، بعد تحقيقه برونزية العالم، والإنجاز الذي يُعد أحد الإنجازات التاريخية لمصر في رياضة الجودو، والذي يعكس الاستعداد القوي للاعب واصراره على تحقيق هذا الإنجاز.

أكد وزير الرياضة على أهمية واستمرارية دعم الرياضة وتطويرها في مصر، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز سيكون حافزاً للاعبين المصريين في الجودو للسعي نحو تحقيق المزيد من النجاحات الرياضية على المستوى ورفع علم مصر عالياً في المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشباب والرياضة، يرافقه مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، لاعب المنتخب الوطني للجودو، بعد إحرازه برونزية عالمية في بطولة العالم للجودو شباب في البرتغال لوزن -60 كجم، بعد فوزه على بطل اوزباكستان، ليحقق أول ميدالية لمصر في تاريخ بطولات العالم للجودو بعد غياب دام 17 عاما.

إلهام للشباب المصري

وأكد وزير الرياضة أن هذا الإنجاز يمثل إلهاماً للشباب المصري وحافزاً لتطوير رياضة الجودو في مصر وزيادة الدعم المقدم للرياضيين والمواهب الشابة في هذا المجال، كما يساهم في تعزيز الصورة الإيجابية للرياضة المصرية على المستوى الدولي وجذب اهتمام المزيد من الشباب لممارسة هذه الرياضة، وإشارة واضحة على نهوض رياضة الجودو في مصر وقدرتها على منافسة أفضل اللاعبين في العالم، متمنيا أن يكون هذا الإنجاز بداية لمزيد من النجاحات والتألق للرياضيين المصريين في المستقبل.

وزير الرياضة يهنئ منتخب الكاراتيه لفوزه بلقب بطولة العالم في أوزباكستان


هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، منتخب مصر للكاراتيه التقليدي، بعد فوزه بلقب بطولة كأس العالم للكاراتيه التقليدى متصدرًا الترتيب والمركز الأول، والمقامة في أوزباكستان.

وتصدر منتخب مصر ترتيب البطولة برصيد 20 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية وسط منافسة قوية وشديدة بمشاركة أكثر من 640 لاعبا ولاعبة مثلوا 10 دول من مختلف أنحاء العالم.

 

وأكد الوزير لبعثة المنتخب الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، ألقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

عاجل