رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ الأهلي بعد تتويجه ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لليد

نشر
رجال يد الأهلي
رجال يد الأهلي

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد الفوز بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لليد.
وفاز النادي الأهلي في المباراة النهائية علي فريق شبيبة كينشاسا بطل الكونغو الديموقراطية، ليتوج باللقب للمرة السادسة فى تاريخه.
وأكد الوزير دعمه ومتابعته المستمرة لكافة مشاركات كافة الأندية المصرية في مختلف الألعاب علي كافة المستويات والبطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى كافة المنتخبات الوطنية ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.
 

الأهلي يتوج ببطولة إفريقيا لليد للمرة السادسة في تاريخه

نجح الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي بالتتويج بلقب بطولة أبطال إفريقيا للأندية بعد الفوز على فريق كينشاسا الكونغولي في المباراة النهائية بالبطولة.

مباراة الأهلي وكينشاسا الكونغولي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 36-23 في مباراة سيطر خلالها الأهلي على مجريات الأمور، ليتوج في النهاية باللقب.

وحصل الأهلي، على لقب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال، السادسة في تاريخه، ليكون ثالث أكثر الفرق تتويجًا بالبطولة.

وكان آخر لقب توج به الأهلي، في بطولة أفريقيا لليد، عام 2016، ليعود اللقب إلى الأهلي من جديد هذه النسخة للمرة السادسة في تاريخه.

قدم لاعبو الفريق عرضًا قويًّا في الشوط الأول، بعد تألق كبير في النواحي الدفاعية وسرعة نقل الكرات والغزارة الهجومية، لينتهي الشوط  بتقدم الأهلي بنتيجة 16-11.

مع بداية الشوط الثاني منح ديفيد ديفيز المدير الفني تعليمات للاعبين بضرورة إغلاق الثغرات وتقارب الخطوط، مع إجراء تبديلات عديدة، أسهمت في استمرار التفوق، لتنتهي المباراة بفوز الفريق بنتيجة 37-23 وحصوله على كأس البطولة.

وتضم قائمة رجال يد الأهلي في البطولة:‏ عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم - عبد الرحمن فيصل- إبراهيم المصري - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد خيري - سيف هاني «فوكس» - أحمد راضي - محسن رمضان - محمد لاشين - ياسر سيف - أحمد عادل - عمر خالد «كاستيلو» - عمر سامي - أحمد هشام «سيسا» - عبد العزيز إيهاب «زيزو» - محمود عبد العزيز «جدو» - راضي محمد راضي.

«رجال يد الأهلي» يفتتح الدوري بالفوز على الزهور

استهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مشواره في بطولة دوري المحترفين، بتحقيق الفوز على نظيره فريق الزهور، في اللقاء الذي جمع الفريقين الشهر الماضي.

أقيمت المباراة على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، وقدم خلالها الفريق عرضًا قويًّا على الصعيد البدني والخططي، لتنتهي بفوز «رجال يد الأهلي» بنتيجة ٣٠-١٨.

وأثنى ديفيد ديفيز، المدير الفني للفريق، على ما قدمه اللاعبون خلال المباراة، خاصة أنه كان يطمح إلى تحقيق ضربة بداية قوية في مشوار المنافسة على اللقب
 

عاجل