رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ منتخب الطائرة بالتأهل إلى أولمبياد باريس

نشر
منتخب الطائرة
منتخب الطائرة

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، رغم الخسارة من فنلندا في التصفيات العالمية لكرة الطائرة، والتأهل رسميًا إلي أولمبياد باريس بعد التفوق على تونس في التصنيف القاري.

وأشاد الوزير بأداء لاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة علي المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

منتخب مصر للكرة الطائرة يتأهل رسميا إلى أولمبياد باريس 2024


حجز منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة، تذكرة التأهل رسميا إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك عقب خسارة منتخب تونس أمام تركيا 3/0، فى ختام التصفيات المقامة فى اليابان، متصدرا التصنيف القارى لأفريقيا.

التأهل رسميًا

وتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس، والتي تقام مبارياتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وخسر منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة، أمام  نظيره الفنلندي بنتيجة 3/2، فى ختام التصفيات المقامة باليابان، و المؤهلة لأولمبياد باريس، ليضع قدما فى أولمبياد باريس فى ظل الحصول على شوطين فى اللقاء.

 

كما خسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة، أمام نظيره منتخب تركيا بنتيجة (1-3)، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم السبت، في إطار التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ونجح  منتخب الطائرة فى تحقيق الفوز فى اللقاء المتبقى أمام  فنلندا من أجل حسم التصنيف الأفريقى لصالحه لضمان التأهل للأولمبياد، بعدما فاز على تونس 3/2.

وخسر منتخب رجال الكرة الطائرة أمام نظيره السلوفينى بنتيجة 3/1، فى إطار رابع مواجهاته بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتلقى منتخب رجال الكرة الطائرة الخسارة من صربيا 3/1 الثلاثاء، بعد الفوز على نظيره اليابانى صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 3 / 2، فى ثانى مبارياته بالتصفيات الأحد قم الحصول على راحة  الاثنين.

وتغلب المنتخب الوطني للكرة الطائرة بقيادة المدير الفني الإيطالي فلافيو جيونيلي، على منتخب تونس بثلاثة أشواط مقابل شوطين في الجولة الخامسة من التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقامة حاليا في اليابان.
 

عاجل