رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير ممشى ديليسبس السياحي

نشر
ممشى ديليسبس
ممشى ديليسبس

وجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان بالإسراع في معدلات العمل لسرعة الانتهاء من مشروع تطوير ممشى ديليسبس السياحي والذي يمثل أحد أهم المعالم السياحية للمحافظة ويعد واجهة حضارية مميزة أمام زائري بورسعيد.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، سير العمل بتطوير ممشى ديليسبس السياحي، بحي الشرق وذلك ضمن أعمال التطوير التي يشهدها القطاع السياحي بالمحافظة.

 أعمال تطوير الممشى

واستعرض محافظ بورسعيد وفقا لبيان المحافظة اليوم الاثنين - المخطط التفصيلي لسير أعمال تطوير الممشى والخطة الزمنية المقررة للانتهاء من كافة الأعمال، مؤكدا أن أعمال التطوير تعد استكمالا لما شهدته المنطقة من أعمال تطوير ورفع كفاءة.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة تنفيذ العمل على أعلى درجة من الكفاءة بما يليق بالمستوى الحضاري و السياحي لمحافظة بورسعيد. 

افتتاح برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» ببورسعيد


أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اهتمام الدولة للارتقاء بمكانة المرأة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

المرأة تقود في المحافظات المصرية

جاء ذلك خلال في كلمة المحافظ خلال افتتاح الندوة التعريفية لبرنامج (المرأة تقود في المحافظات المصرية) اليوم الأحد، والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ويستهدف السيدات بالفئة العمرية (22 - 50) سنة من العاملات بالقطاع العام والخاص والهيئات المختلفة ورائدات الأعمال، وذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم كامل الدعم للمرأة المصرية.

وقال الغضبان إن الدولة المصرية بذلت جهودًا لمناهضة ظواهر العنف ضد المرأة، ووضعت قوانين وإستراتيجيات متكاملة ضمنت حقوقها واستقلالها، منوهًا بأن المرأة تتولى أكثر من 85% من العمل التنفيذي والإداري بالمحافظة، وحققت نجاحات كبيرة بالمناصب القيادية، مؤكدًا أهمية دور المرأة في المجتمع، والذي يأتي في مقدمته بناء الأسرة، وتنشئة أجيال سليمة قادرة على البناء والتعمير. 

وأشار إلى أن المرأة المصرية أثبتت جدارتها على الصعيدين بكافة المجالات التي كلفت بإدارتها، مشيرًا إلى أن تاريخ المرأة عبر العصور المختلفة مشرف وحافل بالإنجازات، فالمرأة المصرية تثبت كل يوم قدرتها على تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري. 


 

عاجل