رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة الضحايا الإسرائيليين إلى 659 قتيلًا و2000 مصابًا و100 أسيرًا

نشر
ارتفاع عدد الضحايا
ارتفاع عدد الضحايا الإسرائيليين إلى 659 قتيل و100 أسير

قالت القناة العبرية 13، إنه حتى الآن تم إحصاء أكثر من 659 قتيلًا إسرائيليًا وأكثر من ألفي جريح، مؤكدةً أن هناك «العشرات من المصابين في حالة الخطر الشديد».

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في إسرائيل، اليوم الأحد، أن حركة «حماس» تمكنت من أسر أكثر من 100 شخص، وقتل أكثر من 650 شخص منذ بدء هجومها المباغت أمس السبت، وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية. 

وعمم المكتب هذه الأرقام عبر صفحته على منصة «فيسبوك»، وأكدها للوكالة، مسؤول في المكتب طلب عدم كشف هويته. وأكد المسؤول أن أعداد الوفيات «ليست نهائية» مع تسجيل إصابة أكثر من 2000 شخص بينهم 200 في «حالة حرجة».

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "الكابينيت يصدق رسميا على حالة الحرب". 

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة وصدق على بند الحرب. وكان نتنياهو اجتمع في وقت سابق بقيادات وزارة الدفاع لتقييم الوضع الأمني، على خليفة إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى».

رسميًا.. إسرائيل تعلن حالة الحرب

وكانت الحكومة الإسرائيلية المصغرة أعلنت بوقت سابق اليوم الدخول رسمياً في حالة الحرب.

وهذه هي المرة الأولى منذ حرب السادس من أكتوبر عام 1973، التي تعلن فيها إسرائيل "حالة الحرب" هذه.

قتلى الجيش الإسرائيلي

قتل قائدان في الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية، حسبما كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية، اليوم الأحد.

وقتل قائد كتيبة الاتصالات الإسرائيلية 481 المقدم سحر محلوف، خلال اشتباكات مع عناصر حركة حماس في قاعدة زعيم العسكرية، مقر فرقة غزة الإسرائيلية.

وظهر مخلوف في مقطع فيديو نشرته حماس خلال سيطرتها على القاعدة، حيث كان ساقطا أرضا والدم يتدفق من رأسه.

كما لقي قائد لواء مشاة ناحال، العقيد جوناثان شتاينبرج، حتفه خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية في منطقة كرم أبو سالم قرب الحدود مع قطاع غزة، وفقما ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل".

تعزيزات عسكرية إلى الحدود الشمالية مع لبنان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن «الجيش الإسرائيلي يرسل تعزيزات عسكرية كبيرة وآليات إلى المنطقة الشمالية نحو حدود لبنان». ولفتت الى ان دبابات إسرائيلية تنتشر على السياج الحدودي مع لبنان. 

عاجل