رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحظة اقتحام حماس لموقع «كفار عزة» العسكري.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام مقطع فيديو يكشف اقتحام الجناح العسكري لـ حركة حماس موقع "كفار عزة" العسكري شرق غزة، وقتل وأسر من فيه.

وظهر في الفيديو الذي نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بكتائب الشهيد عز الدين القسام، قتلى من الجانب الإسرائيلي، والقبض على مجندين تم اقتيادهم فيما بعد لعربات تابعة لحماس.

وفي وقت سابق أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، أسرها لعشرات الجنود والضباط الإسرائيليين وذلك خلال العملية العسكرية التي ينفذها عناصر من الحركة في مستوطنات غلاف غزة.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل ما لا يقل عن 200 إسرائيلي وإصابة أكثر من 1450 آخرين، من جراء الهجوم الصاروخي وعمليات التسلل التي نفذها مسلحو حماس.

وأعلنت حركة حماس أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت.

وقالت حماس في بيان، مساء السبت، إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة "رعيم" الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

الرئيس الفلسطيني يكشف لماكرون سبب التصعيد ويطالبه بالتدخل العاجل
 

وفي سياق أخر أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي، أن التصعيد الذي تشهده المنطقة سببه الرئيسي هو انسداد الأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وسيادته في دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح الرئيس الفلسطيني، أن "العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا واستمرار إرهاب المستوطنين، في ظل صمت دولي هو الذي شجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم كما يحصل الآن في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس والذي ذهب ضحيته المئات من أبناء شعبنا المدنيين والآلاف من الجرحى والأسرى".

وقال الرئيس الفلسطيني إن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية والاعتراف بحق شعبنا في الاستقلال والسيادة، والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة هو ما يوفر الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.


 عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي على إسرائيل تدفع الأمور للانفجار 


وشدد الرئيس الفلسطيني على أن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي على إسرائيل، واستمرار الظلم والقهر اللذين يتعرض لهما شعبنا، هي التي تدفع بالأمور نحو الانفجار الذي لن يستطيع احد تحمل نتائجه، مشدداً على ضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي دموي.

ودعا الرئيس الفلسطيني، نظيره الفرنسي إلى التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين المتطرفين.

 

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي التزام فرنسا بدعم حل الدولتين والعمل على وقف التصعيد الحاصل وإجراء الاتصالات مع الأطراف كافة.

 

 

عاجل