رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حماس» تعلن استمرار المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في 6 مواقع بمحيط غزة

نشر
استهداف مدرعة إسرائيلية
استهداف مدرعة إسرائيلية

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأحد، إن مقاتليها يخضون معارك مستمرة داخل البلدات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، فيما استبعدت الشرطة الإسرائيلية إعلان النجاح في القضاء على جميع مقاتلي الحركة المتمركزين في مواقع عدة في جنوب إسرائيل.

وتجددت الاشتباكات، الأحد، بين المقاتلين الفلسطينيين، وجنود إسرائيليين بمقر الشرطة في "سديروت"، بينما سُمع دوي إطلاق نار في في بلدة "زيكيم".

وحسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، فقد دوت صافرات الإنذار في "سديروت"، مع بدء عمليات إخلاء من البلدة. 

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إيلي ليفي، الأحد، لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، "نحن بعيدون عن إعلان النجاح في القضاء على جميع المسلحين الفلسطينيين الذين دخلوا الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "بشكل لا لبس فيه، هناك مسلحون داخل حدود إسرائيل. علينا أن نستمر في الانصياع لأوامر قيادة الجبهة الداخلية. وهذا حدث يديره الجيش الإسرائيلي والشرطة".

وجاء في بيان كتائب القسام: "لا زال مقاتلونا يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً في عدّة مواقع داخل أراضينا المحتلة"، منها: "أوفاكيم" و"سديروت" و"ياد مردخاي" و"كفار عزة" و"بئيري ويتيد" و"كيسوفيم"، بينما لفتت إلى أن "مفارز المدفعية تقوم بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية".

وفي وقت سابق، الأحد، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منشور على منصة X، إن "الجيش الإسرائيلي يتخذ إجراءات تحضيرية وسيستمر في العمل في جميع المناطق وفي أي وقت ضروري لضمان سلامة المدنيين الإسرائيليين"، موضحاً أن "الجيش على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات وسيواصل حماية أمن سكانه".

300 قتيل و1864 مصابًا إسرائيليًا جراء عملية «طوفان الأقصى»

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين جراء عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنها صباح أمس الجناح العسكري لحركة "حماس"، إلى ما يزيد على 300 قتيل.

ونقلت القناة عن وزارة الصحة الإسرائيلية قولها، في بيان صحفي، إن هناك أكثر من 1864 مُصابًا، من بينهم 19 في حالة حرجة، و326 في حالة خطيرة، و359 في حالة متوسطة، وذلك نتيجة القصف وتسلل عناصر "حماس" وفصائل المقاومة إلى المدن الجنوبية في إسرائيل والمستوطنات القريبة من قطاع غزة.

إضراب شامل في الضفة الغربية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي

فيما عمّ الإضراب الشامل مُحافظات الضفة الغربية، اليوم الأحد، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المُتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد أكثر من 230 مواطنًا، وإصابة أكثر من 1700 بجروح، بينهم 20 في حالة خطيرة. 

وشلّ الإضراب، مناحي الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك، والمحلات التجارية، وسط دعوات لجماهير الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل ميادين التصدي للاحتلال، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني، وحقه في الحرية، والدولة، والاستقلال. 

عاجل