رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعثة منتخب مصر تسافر إلى الإمارات غدا استعدادا لمواجهتي زامبيا والجزائر

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

تغادر بعثة منتخب مصر إلى الإمارات غدا الاثنين، استعدادا لمواجهتي زامبيا والجزائر وديا يومي 12 و16 من شهر أكتوبر الجاري، وخلال فترة التوقف الدولي ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بجانب خوض بطولة أمم إفريقيا 2024 والمقرر لها في كوت ديفوار يناير القادم.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رابط حجز التذاكر للجماهير الراغبة في حضور المباراتين.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، اختيار 25 لاعبا لخوض وديتي زامبيا والجزائر المحدد لهما 12 و16 أكتوبر الجاري خلال معسكر الفراعنة المقرر إقامته بالإمارات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

قائمة منتخب مصر خلال معسكر أكتوبر

وضمت القائمة 25 لاعبًا، وهم: «محمد الشناوي، ومحمد صبحي، ومحمد أبو جبل، ومحمد هاني، وعمر كمال، ومحمد حمدي، وأحمد فتوح، وعلي جبر، وياسر إبراهيم، ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي، وطارق حامد، ومروان عطية، وأحمد سيد زيزو، وإمام عاشور،ومحمد النني، ومحمود حمادة، وحمدي فتحي، ومحمد صلاح، ومصطفى فتحي، وعمر مرموش، ومحمود تريزيجيه، وحسين الشحات، ومصطفى محمد، ومروان حمدي».

فيتوريا: تدريب منتخب مصر فرصة ذهبية ونجاح البرتغاليين في مصر ساعدني

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه يعتبر تدريبه لمنتخب مصر بمثابة فرصة ذهبية للعمل في إفريقيا وفي بلد كبير بحجم مصر.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا مغلقًا خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر الجاري، يتخلله مباراتان وديتان أمام زامبيا والجزائر.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس"، أنه مستمر في مهمته مع منتخب مصر لتجهيزه وأنه حريص على الاستطلاع واكتشاف المواهب الجديدة للفراعنة.

وتابع فيتوريا : "أشعر بحالة إيجابية من أطراف منظومة الكرة في مصر وخاصة اتحاد الكرة الذي يمثل الهيكل الأساسي لإدارة المنتخبات وللأسف أحيانا يكون الوقت طويلاً بين فترات التوقف الدولي قد تصل لشهرين أو ثلاثة

وأضاف: "نجاح مدربين برتغاليين من قبل في مصر ساعدنا في تحقيق أرضية جيدة بالعمل وهناك تشابه بين الشعبين في مصر وكذلك البرتغال".

وأردف: "تلقيت عرضًا من حازم إمام لتدريب منتخب مصر ورأيتها مغامرة صعبة وتحد كبير بالعمل في إفريقيا ومع منتخب قوي".

واختتم: "لدي لاعبين متميزين للغاية في منتخب مصر وهناك أندية قوية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز، وأغلب اللاعبين لديهم شخصية الفوز".

ويخوض منتخب مصر معسكره خلال الفترة ما بين التاسع والسابع عشر من أكتوبر الجاري، على أن يتخلله مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر يومي الثاني عشر والسادس عشر من شهر أكتوبر الجاري.   

عاجل