رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا: محمد صلاح مثل ميسي ونيمار ومبابي وليس من السهل العثور على لاعب مثله

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أشاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بـ محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، وجودته الكبيرة التي لها دورا كبيرا مع الفراعنة.

من جانبه أكد فيتوريا في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس"، أن محمد صلاح لاعب فائق الأهمية لمنتخب مصر ويجلب طاقة إيجابية للمنتخب.

وشبه فيتوريا محمد صلاح مع المنتخب بأنه مثل نيمار مع البرازيل وميسي مع الأرجنتين ومبابي مع منتخب فرنسا، مشددا على أن تلك المواهب تضيف بشكل إيجابي للمنتخب.

وأوضح فيتوريا أن محمد صلاح لاعب متواضع وأنه يحبه لذلك وهو خفيف الظل ولديه إحساس كبير بالمسئولية وليس من السهل العثور على لاعب بحجم وقيمة صلاح.

الأعلي في تاريخ الريدز.. تفاصيل عقد محمد صلاح مع ليفربول


نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تفاصيل الدراسة المتعلقة بتجديد عقد محمد صلاح مع ناديه ليفربول خلال الفترة الماضية والتي شهدت جدلا كبيرا حول مستقبل الدولي المصري مع الريدز.

وأعلن ليفربول في يوليو 2022 تجديد عقد محمد صلاح وتوقيعه على عقد طويل الأمد، واتضح لاحقًا أنه مستمر مع ليفربول حتى يونيو 2025 بموجب العقد.

الصحيفة الإنجليزية نشرت تصريحات لمحمد صلاح ووكيله وفقا للدراسة التي أجريت في جامعة هارفارد للأعمال.

من جانبه أكد رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح أن الدولي المصري يحصل على راتب أسبوعي يصل تقريبا إلى مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك راتبه الأسبوعي مع ليفربول بجانب أموال من عقود رعاية مع شركات كبرى مثل أديداس وبيبسي وبنك الإسكندرية وجوتشي والعلامة التجارية العقارية ماونتن فيو.

وقال عباس: "عندما تضع طلباتك على الطاولة ولا تحصل على ما طلبته، عليك أن تبدأ بالتفكير في الرحيل".

من جانبه قال محمد صلاح في تصريحات نشرتها صحيفة "الجارديان"، أنه كان إيجابيا في مفاوضاته مع ليفربول منذ البداية، لكن بعدما أخبرني رامي عباس وكيلي أنهم لم يوافقوا على طلباتنا رأيت الأمور بشكل مختلف، ولكن في نفس الوقت أشعر أن النادي يريدني أن أبقى وأنا أيضا أريد البقاء ولكن من الصعب التوصل إلى اتفاق.

وأضاف: "إذا وجدنا طريقة لجعل ليفربول يوافق على الراتب الذي نضعه في الاعتبار، وإذا أدى محمد صلاح بالمستوى الذي حققه في المواسم الماضية، فإننا نتوقع بشكل متحفظ المبلغ الإجمالي الذي حصل عليه محمد وشركات حقوق الصورة".

وتابع: "على مدى السنوات القليلة المقبلة من عقد اللاعب وعقود حقوق الصور الخاصة به سيتراوح ما بين 54 مليون يورو [46.8 مليون جنيه إسترليني] و 62 مليون يورو [53.7 مليون جنيه إسترليني] سنويًا".

عقد صلاح الأعلي في تاريخ ليفربول

وتنتهي الدراسة بمقولة من صلاح: "التجديد في ليفربول سيكون أحد أكبر المعالم في مسيرتي، لكن علينا أن نفعل هذا بالطريقة الصحيحة، لقد تعلمت طوال مسيرتي المهنية أنه إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فمن المهم أن تستثمر في نفسك ليس فقط جسديًا ولكن عقليًا أيضًا، وهذا صحيح على أرض الملعب، ولكن أيضًا خارج الملعب، عليك أن تتحكم في عواطفك وأن تكون مستعدًا للضغوط".

ويفيد عباس: "الآن، تتراوح أرباح محمد صلاح بين 4 ملايين يورو [3.5 مليون جنيه إسترليني] إلى 7 ملايين يورو [6.1 مليون جنيه إسترليني]، كان انضمامه إلى ليفربول بمثابة تغيير في قواعد اللعبة".

الأجر المرتبط بالأداء، أو المتغيرات كانت إحدى القضايا الرئيسية في إعادة التفاوض على عقد صلاح هي الانقسام بين الأجر المضمون والأجر المتغير، وكان رد عباس: "أدرك أن هذا سيجعل عقد محمد الأعلى قيمة في تاريخ ليفربول، لكنه يستحق ذلك".

عاجل