رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا: تدريب منتخب مصر فرصة ذهبية ونجاح البرتغاليين في مصر ساعدني

نشر
روي فيتوريا مدرب
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه يعتبر تدريبه لمنتخب مصر بمثابة فرصة ذهبية للعمل في إفريقيا وفي بلد كبير بحجم مصر.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا مغلقًا خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر الجاري، يتخلله مباراتان وديتان أمام زامبيا والجزائر.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس"، أنه مستمر في مهمته مع منتخب مصر لتجهيزه وأنه حريص على الاستطلاع واكتشاف المواهب الجديدة للفراعنة.

وتابع فيتوريا : "أشعر بحالة إيجابية من أطراف منظومة الكرة في مصر وخاصة اتحاد الكرة الذي يمثل الهيكل الأساسي لإدارة المنتخبات وللأسف أحيانا يكون الوقت طويلاً بين فترات التوقف الدولي قد تصل لشهرين أو ثلاثة

وأضاف: "نجاح مدربين برتغاليين من قبل في مصر ساعدنا في تحقيق أرضية جيدة بالعمل وهناك تشابه بين الشعبين في مصر وكذلك البرتغال".

وأردف: "تلقيت عرضًا من حازم إمام لتدريب منتخب مصر ورأيتها مغامرة صعبة وتحد كبير بالعمل في إفريقيا ومع منتخب قوي".

واختتم: "لدي لاعبين متميزين للغاية في منتخب مصر وهناك أندية قوية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز، وأغلب اللاعبين لديهم شخصية الفوز".

ويخوض منتخب مصر معسكره خلال الفترة ما بين التاسع والسابع عشر من أكتوبر الجاري، على أن يتخلله مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر يومي الثاني عشر والسادس عشر من شهر أكتوبر الجاري.

فيتوريا: محمد صلاح مثل ميسي ونيمار ومبابي وليس من السهل العثور على لاعب مثله

أشاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بـ محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، وجودته الكبيرة التي لها دورا كبيرا مع الفراعنة.

من جانبه أكد فيتوريا في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس"، أن محمد صلاح لاعب فائق الأهمية لمنتخب مصر ويجلب طاقة إيجابية للمنتخب.

وشبه فيتوريا محمد صلاح مع المنتخب بأنه مثل نيمار مع البرازيل وميسي مع الأرجنتين ومبابي مع منتخب فرنسا، مشددا على أن تلك المواهب تضيف بشكل إيجابي للمنتخب.

وأوضح فيتوريا أن محمد صلاح لاعب متواضع وأنه يحبه لذلك وهو خفيف الظل ولديه إحساس كبير بالمسئولية وليس من السهل العثور على لاعب بحجم وقيمة صلاح.

عاجل