رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تخفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام إلى 205 درجات

نشر
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبو زيد خفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمحافظة للعام الدراسي (2023 / 2024) إلى 205 درجات، وذلك بعد الانتهاء من أعمال المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، وبعد أن تبين وجود بعض الأماكن الشاغرة في بعض المدارس ببعض الإدارات التعليمية بالإسكندرية (الجمرك _ غرب _ العجمي _ العامرية_ برج العرب).

وأشار أبو زيد - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أن التقديم سيكون بالمدارس التي بها أماكن شاغرة فقط بالإدارات المذكورة.

وأضاف أنه تم خفض الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات إلى 185 درجة لاستيعاب باقي الطلاب، مشيرا إلى أنه يجري قبول الطلاب وفقًا للفراغات المتاحة في كل مدرسة فيما لا يزيد عن كثافة الفصل المحدد، وعلى أن يجري القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية من الإدارة التي يريد التقدم للصف الأول الثانوي في المدارس التابعة، لها مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي.

«السياحة والفنادق» بجامعة الإسكندرية تنظم ندوة تثقيفية احتفالاً بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية، ندوة تثقيفية، اليوم الأربعاء، عن حرب أكتوبر المجيدة، وذلك ضمن سلسلة الأنشطة والفاعليات التي تنظمها الجامعة احتفالا بالذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة، نخبة من القيادات التي عاصرت الحرب، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

ندوة بجامعة الإسكندرية حول انتصارات حرب أكتوبر

ورحبت الدكتورة عبير عطيه عميد الكلية - خلال الندوة، اليوم الأربعاء - بالحضور من أبطال حرب أكتوبر، وقدمت لهم الشكر على ما بذلوه من تضحيات من أجل الوطن.

وأكدت أن الهدف من الندوة هو تعريف الطلاب والأجيال الجديدة بتاريخ الآباء والأجداد ممن شاركوا فى الحرب، وتذكيرهم ببطولات الشعب المصري العظيم صاحب الحضارة والتاريخ الذي قدم ملحمة مع خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة.

ونوهت بأن حب الوطن موروث في جينات الشباب المصري الواعي والمتحمس لبناء الوطن والدفاع عنه في أي وقت.

ومن جهتها، قالت الدكتورة دينا عز الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "إن حب مصر وروح أكتوبر موجودة بداخلنا للأبد".

«الثقافة» تنظم ندوة «أكتوبر من الألف إلى الياء» غدا احتفالًا بنصر أكتوبر

ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة «أكتوبر من الألف إلى الياء» تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبأمانة الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى، ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية التي ينظمها المجلس على امتداد شهر أكتوبر احتفالا بمرور 50 عام على انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتبدأ الندوة في تمام السادسة مساء الأربعاء 4 أكتوبر 2023 بمقر المجلس ويديرها الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي، ويشارك بها المؤرخ الدكتور جمال شقرة، لواء طيار سمير عزيز، لواء مدفعية محمد عبد القادر.

وتأتي الندوة ضمن الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية امتداد شهر أكتوبر، حيث يقيم المجلس سلسلة من الندوات الثقافية بالإضافة إلى سلسلة محاضرات  أونلاين ؛ كما يصدر المجلس عدد من الإصدارات بهذه المناسبة بالإضافة إلى خصم 50% على جميع إصدارات المجلس المتعلقة بالموضوع وتقام الغاليات بمشاركة عدد كبير من أبطال حزب أكتوبر المجيدة والإعلاميين والكتاب والمؤرخين  والأدباء.

عاجل