رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار خفيفة وارتفاع الأمواج في الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة بالميناء

نشر
أمطار خفيفة وارتفاع
أمطار خفيفة وارتفاع الأمواج في الإسكندرية

تعرضت الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، لأمطار خفيفة مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وارتفاع أمواج البحر، فيما لم تتأثر حركة المشاة والمركبات، كما أن حركة مغادرة وسفر السفن بميناء الإسكندرية، تعمل بصورة طبيعية، دون أي تأثر.

واتخذت محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية وشركة الصرف الصحي، الاستعدادات لمواجهة ظروف الطقس وتطهير "الشنايش" وتسهيل الحركة.

من جانبه، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين، إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر مع سرعة لانتقال؛ حفاظا علي الممتلكات وأرواح وسلامة الملاحة البحرية.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

أمطار تضرب القاهرة وعدة محافظات.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا على مدن ومحافظات الجمهورية.

وبحسب بيان الأرصاد، يسود غد الخميس، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية.

كما أكدت الأرصاد أن الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 سقوط أمطار

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبا) على جنوب الوجه البحري والصحراء الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبا) على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبا) على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فضلا عن وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبا) على القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فكشفت عنها الأرصاد كما يلي :

 القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 24

 الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23

مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 24

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة

منخفض جوي قادم من أوروبا

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة بمعظم الأنحاء.

وتابعت غانم في تصريحات تليفزيونية :" لازلنا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على انخفاض قيم الحرارة".

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أنّ مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها، والعظمى اليوم من المتوقع أن تكون 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

عاجل