رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوتان تثقيفيتان بكليتي «الأعمال» و«الهندسة» بجامعة الإسكندرية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر

نشر
نصر أكتوبر
نصر أكتوبر

شارك نخبة من أبطال نصر أكتوبر المجيد في فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الأعمال جامعة الإسكندرية تحت عنوان "خمسون عاماً على انتصارات أكتوبر"، وتضمنت الندوة فقرات فنية لتخليد ذكرى النصر.
وتحدث الأبطال عن أدوارهم الخالدة أثناء حرب أكتوبر المجيدة وتضحيات شهداء الوطن الذين سطروا بدمائهم الزكية أعظم صفحات البسالة والشموخ، وقدموا سردا مميزا عن كيفية التحول من مرحلة النكسة إلى حرب الاستنزاف وحتى نصر أكتوبر العظيم.
شارك في الندوة المستشار الدكتور إبراهيم عبدالله المستشار الإعلامي رئيس رابطة أبطال أكتوبر، والبطل هنيدي مهدي أبو شريف الذي قام بأسر أول جندي إسرائيلي ومؤسس المجموعة 39 قتال مع الشهيد إبراهيم الرفاعي، والبطل سمير نوح بطل المجموعة 39 قتال، والبطل علي عبدالغني بطل الكوماندوز البحري الذي أسر أول طيار إسرائيلي، والبطل اللواء محمد ربيع مهندس الصواريخ، والبطل اللواء علمي كامل بطل معركة أبوعطوة، واللواء الدكتور أحمد فهمي بطل الحرب الكيميائية.
حضر الندوة الدكتور السيد الصيفي عميد كلية الأعمال، والدكتور أيمن شتيوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء الدين الغرباوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بمقر الكلية.
كما نظمت كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ندوة تثقيفية احتفالاً بالذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، شارك فيها الربان نبيل محمود عبدالوهاب يحيى أحد الأبطال البارزين في تاريخ البحرية المصرية.
وتحدث الربان نبيل عبدالوهاب خلال الندوة عن عملية إغراق المدمرة إيلات الإسرائيلية، ومشاركته في تدمير الميناء الإسرائيلي "إيلات".
وأكد دور القوات البحرية المصرية في القيام بالعديد من العمليات المتتالية فجرت فيها عدداً من المواقع الموجودة به رغم التحصينات والإجراءات الأمنية الشديدة التي اتخذتها قوات الجيش الإسرائيلي أثناء الحرب.

 

نصر أكتوبر يعد من أعظم الانتصارات في تاريخ مصر العظيم


من جانبه، وجه عميد كلية الهندسة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سعيد علام، التحية لأبطال وشهداء الجيش المصري، مؤكدا أن نصر أكتوبر يعد من أعظم الانتصارات في تاريخ مصر العظيم، ودعا كافة الطلاب إلى استحضار روح أكتوبر العظيم في كافة جوانب حياتهم، والاستفادة من الدروس والعبر التي سطرها الجيش المصري بالصبر والعزيمة اللتان تصنعان المعجزات.
وأعرب الطلاب الذين شاركوا في الندوة عن فخرهم واعتزازهم بانتصار حرب أكتوبر المجيد.
شهدت الندوة حضور الدكتور عصام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد عبدالعظيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل المغلاني، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكوكبة من أبطال حرب أكتوبر من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين الذين شاركوا في حرب أكتوبر، وطلاب الكلية.

عاجل