رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين.. استمرار وجود مخزون من كافة السلع الأساسية لمدة 6 أشهر

نشر
وزارة التموين
وزارة التموين

ثمن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الجهود التي تمت لإنجاح مؤتمر «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، لافتًا إلي أن المشروعات التي تم عرضها تؤكد الإنجاز الكبير في كافة المجالات.

كما أن حرص فخامة السيد الرئيس السيسي علي التعقيب خلال استعراض الإنجازات يؤكد مدي اهتمام سيادته بمتابعة كافة المشروعات المتعلقة بحياة المواطن، ويتابع سيادته بشكل مستمر الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية وسبق ووجه سيادته بضرورة استمرار وجود مخزون من كافة السلع الأساسية تكفي 6 أشهر.

وأضاف المصيلحي أن مؤتمر "حكاية وطن" تميز بالشفافية والمصارحة مع المواطن فهو كشف حساب عن ما أنجزته الدولة المصرية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحتي يكون لدي المواطن الوعي الكامل بما تم تحقيقه علي أرض الواقع من مشروعات في مختلف قطاعات الدولة المختلفة، حيث قدم المؤتمر ما شهدته مصر من مشروعات وإنجازات غير مسبوقة تمت في وقت قياسي.

وأكد مؤتمر "حكاية وطن" حرص الدولة المصرية علي تفعيل المشاركة المجتمعية والمصارحة والشفافية وتعزيز الحوار الوطني، بالإضافة الي استعراض جهود الحكومة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن كلمة فخامة الرئيس السيسي خلال المؤتمر حملت العديد من الرسائل الهامة ورؤية الدولة في الفترة المقبلة.

«التموين» تحسم الجدل بشأن صرف المقررات التموينية حتى نهاية الشهر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية منذ بداية كل شهر وحتى نهايته.

ونفت وزارة التموين ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي بأن صرف المقررات التموينية ينتهي منتصف كل شهر، مؤكدة استمرار عمليات صرف المقررات بشكل طبيعي.

التموين: طرح أكبر مشروع قومي لإنشاء 7 مخازن استراتيجية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه تم طرح أكبر مشروع قومي لإنشاء 7 مخازن استراتيجية عملاقة بالتعاون مع القطاع الخاص لزيادة مخزون السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين طوال العام، وسيتم خلال الشهر الحالي وضع حجر الأساس لأول مستودع في محافظة السويس على مساحة 10 أفدنة بتكلفة تتراوح من 800 مليون إلى مليار جنيه.

وأعلن المصيلحي - خلال كلمته في جلسة "الأمن المائي والغذائي" ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي - أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي من حيث المبدأ على تنفيذ مشروع "أسواق اليوم الواحد" طبقا للوضع القائم في مصر، حيث وافق الجانب الإيطالي على دعم المشروع بمبلغ مليوني يورو لبداية عمل كراسة المشروع التفصيلية، وذلك على هامش مشاركة الوزير في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما. 

عاجل