رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: تم طرح أكبر مشروع قومي لإنشاء 7 مخازن استراتيجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه تم طرح أكبر مشروع قومي لإنشاء 7 مخازن إستراتيجية عملاقة بالتعاون مع القطاع الخاص لزيادة مخزون السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين طوال العام، وسيتم خلال الشهر الحالي وضع حجر الأساس لأول مستودع في محافظة السويس على مساحة 10 أفدنة بتكلفة تتراوح من 800 مليون إلى مليار جنيه.


وأعلن المصيلحي - خلال كلمته في جلسة "الأمن المائي والغذائي" ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي - أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي من حيث المبدأ على تنفيذ مشروع "أسواق اليوم الواحد" طبقا للوضع القائم في مصر، حيث وافق الجانب الإيطالي على دعم المشروع بمبلغ مليوني يورو لبداية عمل كراسة المشروع التفصيلية، وذلك على هامش مشاركة الوزير في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما.


وأكد وزير التموين أهمية هذا المشروع لدعم سلاسل الإمداد والتموين من المنبع، سواء بالمنتجات الزراعية أو المنتجات الصناعات الغذائية حتى يتم توفيرها مباشرة.. موضحا أن القيادة السياسية وجهت بأهمية إنشاء وتنظيم أسواق الجملة والنصف جملة بكل المحافظات.


ووجه الرئيس السيسي سؤالا للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حول ما يتردد من بعض المواطنين أنه لا توجد سيطرة على الأسعار في الأسواق.


وأجاب وزير التموين قائلا "لابد من الوقوف مع المواطن وله كل الحق".. لافتا إلى أنه عندما ارتفع سعر البصل تم التعامل معه بمنع التصدير للحفاظ على السعر للمواطن.


وأشار المصيلحي إلى أن سعر الأرز سيتم نزوله ولدينا احتياطي من السكر جيد.. مضيفا "هناك تعهد بسعر محدد وسيكون لدينا اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في الوزارة؛ للموافقة على الأسعار دون تسعير جبري".

عاجل