رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. وزير التموين يضع حجر الأساس لمخزن استراتيجي بالفيوم

نشر
علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

يضع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، يوم السبت المقبل، حجر الأساس لمخزن استراتيجي بمنطقة دمو بمحافظة الفيوم.

موعد وضع حجر الأساس لمخزن استراتيجي للتموين بالفيوم

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام. 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي قد وضع خلال الفترة الماضية حجر الأساس لإنشاء مستودعين عملاقين في محافظتي السويس والأقصر بحجم استثمارات بلغ ثلاثة مليارات جنيه. 

ويتم إنشاء المخازن الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات، بجانب تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية على مدار العام.

وتستهدف مضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية ومنتجات تامة الصنع على مستوى المحافظات وتقليل الفاقد والهالك من السلع النهائية/تامة الصنع وأيضا تقليل حلقات التداول.

التموين تعلن آخر موعد لـ الأوكازيون الصيفي 2023

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفي 2023 لتوفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، حتى يوم السبت المقبل 30 سبتمبر الجاري.

ومن حق المحلات المشاركة فى الأوكازيون اختيار نسبة التخفيضات دون إلزامها بأي نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وشريطة أن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات. 

نظام العمل بـ الأوكازيون الصيفي 2023

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2023 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون الصيفي، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتابع الأجهزة الرقابية عروض التخفيضات لدى المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفي 2023 للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار، وكذلك حصولها على تصاريح من المديريات للمشاركة فى الأوكازيون.

يتم متابعة بيانات "الباركود" الخاصة المنتج لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم المعلن عنه فى الأوكازيون خاصة في الشهر السابق لـ الأوكازيون الصيفي، ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكذلك تحرير العديد من المخالفات عن عدم وجود تصريح وعدم كتابة لافتة المحل باللغة العربية.

عاجل