رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ السويس يقرر بدء تطوير منطقة الإيمان كأول منطقة بالمرحلة الثانية

نشر
محافظ السويس
محافظ السويس

قرر محافظ السويس عبد المجيد صقر، البدء في المرحلة الثانية من مشروع تطوير المدن السكنية بالسويس، وجرى اختيار منطقة الإيمان بحي الأربعين كأول منطقة تشهد التطوير.

وأوضح محافظ السويس- في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء- أن التطوير يشمل تنفيذ كافة الأعمال التي جرت في المناطق السكنية بالمرحلة الأولى.

ضمت أعمال التطويررفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وأعمال إحلال وتجديد خطوط الصرف بالعمارات السكنية والإنارة العامة، وصيانة مداخل العمارات السكنية والواجهات مع أعمال الدهانات، فضلا عن أعمال الرصف، وصيانة خطوط التليفونات والمياه والغاز الطبيعي، وخطوط الكهرباء المغذية للوحدات السكنية.

تفاصيل أعمال التطوير

وتستهدف أعمال التطوير تجميل المناطق السكنية المستهدفة، حيث يشمل تنفيذ مسطحات خضراء، وملعب خماسي، ومناطق لألعاب الأطفال، بجانب سوق حضاري بديلا عن الأسواق العشوائية وتجمعات الباعة والأكشاك.

ووجه محافظ السويس ببدء الأعمال اليوم، حيث توجهت لجنة؛ لمتابعة بدء العمل وإزالة أي معوقات تؤثر سلبًا على المضي قدما في أعمال التطوير وإنجازها في أقرب وقت.

ودفعت الشركات المنفذة لأعمال التطوير بالمعدات اللازمة؛ لبدء العمل في إزالة الأرصفة القديمة والمخلفات خلف العمارات السكنية، لإجراء أعمال الصيانة والإحلال والتجديد.

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في السويس


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بمحافظة السويس، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء عبد المجيد صقر، خلال اجتماع رئيس الوزراء، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في بعض القطاعات على أرض المحافظة، مستهلاً حديثه بعرض موقف مشروع تطوير العمران القائم، موضحا أن هذا المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولي جار الانتهاء من الأعمال الخاصة بها، وتضم عدد 800 عمارة، تتضمن 16000 وحدة سكنية، فيما تضم المرحلة الثانية، 1600 عمارة، تحتوي على 32000 وحدة سكنية، لافتا إلى أنه من المقرر بانتهاء أعمال  هذا المشروع أن يخدم نحو 240 ألف نسمة، وهو ما يمثل 30% من سكان المحافظة.

 

عاجل