رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تؤكد جاهزيتها لاستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي

نشر
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، جاهزية الكليات والمعاهد والمدن الجامعية لاستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد غدًا الأحد. 

وأعلن رئيس الجامعة - خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة قناة السويس، اليوم السبت، بمشاركة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات - عن جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل مع التأكيد على اتباع الجامعة لكافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب. 

وطالب مندور - وفقا لبيان - بضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، معلنا عن إعلان كافة الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات.

وأشار الدكتور مندور إلى جاهزية كافة المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية متميزة للطلاب وتواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتزامن من اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد.

بحث التعاون المشترك بين جامعة قناة السويس وجامعة أفريقيا الأهلية للتعليم العالي ببنغازي

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس يرافقه الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر - وفد ليبي رفيع المستوى من جامعة أفريقيا الأهلية للتعليم الجامعي والعالي بمدينة بنغازي الليبية.

ضم الوفد كل من الدكتور ناصر محمد ميلاد الربيقي، والدكتور محمد عبد القادر عمر، والدكتور سليمان صالح سليمان ، والمستشار الثقافي للسفارة الليبية بالقاهرة إسماعيل الهادي إعبيد.

جاء اللقاء لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين وتحقيق التكامل البحثي؛ بما يثري النشاط العلمي ويعود بالصالح العام على الطلاب.

وفي بداية اللقاء - رحب  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة القناة بوفد جامعة إفريقيا الليبية، متمنياً أن تكون هذه المبادرة للقاء بين الجانبين، بداية لتعاون مثمر، وأن يحقق هذا التعاون نتائج إيجابية،  ويُدشن ذلك بتوقيع برتوكول تعاون أكاديمي بين الجامعتين - على المستويين الجامعي والعالي.

ومن جانبه - أعلن وفد جامعة أفريقيا الأهلية عن رغبته في إبرام بروتوكول للتنسيق العلمي والتعاون الأكاديمي مع جامعة قناة السويس، من خلال تبادل الزيارات والأساتذة والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه، وتنظيم المؤتمرات العلمية، وأوجه التكامل الأكاديمي بين الجامعات.

كما أكد الدكتور محمد سعد زغلول أنه سيتم التركيز على بعض التخصصات العلمية في الدراسات العليا، ومنها إدارة الأعمال ، المحاسبة ، العلوم السياسية، لافتاً إلى أن الجامعة حريصة على  متابعة أحوال الطلاب الليبيين الدارسين بها في مرحلة الدراسات العليا، ومحاولة تذليل كافة العقبات التي تواجههم، مُرحباً بزيادة التعاون من خلال تبادل الخبرات والتوأمة بين الجانبين .

وخلال اللقاء - أشار الجانب الليبي إلى السبق والتميز الأكاديمي والسمعة العلمية المتميزة لجامعة قناة السويس بين الجامعات المصرية والعربية.

كما أكد الدكتور ناصر مندور أن  خريجي جامعة افريقيا أثبتوا  جدارتهم ونيلهم أعلى الشهادات على مستوى الماجستير والدكتوراه.

جدير بالذكر أن جامعة إفريقيا هي أول جامعة معتمدة في ليبيا، وتتميز بسمعة مرموقة منذ تأسيسها في جميع التخصصات المعتمدة فيها وهي القانون، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم السياسية،  الهندسة، الصيدلة، التخدير، الأشعة، اللغات.

عاجل