رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد ترويج سياحي مصري يطلع محافظة طوكيو على إجراءات تحفيز السياحة

نشر
زيارة وفد ترويج سياحي
زيارة وفد ترويج سياحي مصري إلى اليابان

تم تنظيم زيارة لوفد ترويج سياحي مصري إلي اليابان ضم الدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق وأمين عام المجلس الأعلى للآثار، وعمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وذلك خلال الفترة من ٢١ الي ٣٠ سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك في اطار الجهود التي تقوم بها السفارة المصرية في طوكيو بالتعاون والتنسيق مع كل من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة من أجل تعزيز التدفق السياحي الياباني إلى مصر.

زيارة وفد ترويج سياحي مصري إلى اليابان

تضمنت أهم فعاليات الزيارة قيام الدكتور حواس بإلقاء محاضرة بجامعة "كومازاو" حول مختلف أوجه الحضارة المصرية القديمة بدءاً من مقتنيات الملك توت عنخ أمون ووصولاً إلى الاستكشافات الجديدة في منطقة الأهرامات.

وقد شهدت المحاضرة حضوراً جماهيرياً مكثفاً وتغطية إعلامية واسعة، حيث حضرها عدد من المسئولين اليابانيين، من أبرزهم وزير التحول الرقمي "تاروكونو" ومحافظة طوكيو "يوركا كويكى"، والتي شاركت عبر توجيه رسالة بالفيديو.

زيارة وفد ترويج سياحي مصري إلى اليابان

 

فضلاً عن عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي من السفارات العربية والأوروبية وأساتذة علم المصريات بالجامعات اليابانية.

التقى الوفد أيضاً بعدد من المسئولين في الجهات اليابانية المعنية بالنشاط السياحي، وفي مقدمتهم مؤسسة اليابان لوكلاء السفر JATA وما يزيد عن ممثلي ٣٠ من شركات السياحة اليابانية.

وأبدى المشاركون تطلعهم إلى استئناف رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو بما يسهم في تعزيز التدفق السياحي في اليابان.

زيارة وفد ترويج سياحي مصري إلى اليابان

وأعربوا كذلك عن تطلع الجانب الياباني إلى افتتاح المتحف المصري الكبير والذي يحظى باهتمام متزايد لدى الجمهور الياباني، وذلك حتى يتسنى تضمينه في زيارات الوفود السياحية اليابانية إلى مصر في أقرب فرصة ممكنة.

كما شهدت الزيارة لقاء الوفد المصري بالسيدة "كويكي" محافظة طوكيو، حيث تم اطلاعها على الزخم الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في مصر والنهضة العمرانية في المرافق الفندقية والبنية التحتية التي تخدم المقاصد السياحية.

واستعرض اللقاء كذلك التطورات الخاصة بانتهاء الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير.

عاجل