رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة طنطا تعلن انتهاء مشكلة الطالبة رحمة من ذوي الهمم

نشر
جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، انتهاء مشكلة الطالبة رحمة مسعد التي عرضت الإعلامية بسمة وهبة حالتها في حلقة الأمس من برنامج "90 دقيقة"، وهي فتاة من ذوي الهمم قالت إن كلية التربية الرياضية بالجامعة رفضت أن تنضم إليها.

وقال رئيس جامعة طنطا ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "واجبنا أن نستجيب لأي طالب او طالبة من أولادنا في الجامعة، لدينا حالات مثل رحمة تلتحق بكليات عملية مثل كليتي الهندسة وطب الأسنان".

وأضاف: "ندعم كل أبنائنا، وعندما تم عرض الأمر بالأمس لم يكن لديّ معلومات كافية، ولما بدأنا نبحث هذا الأمر وقابلت الطالبة ووالدها في حضور عميد الكلية ونائب رئيس الجامعة ، ونفتخر برحمة والشباب مثلها وندعمهم دائما".

مفيش حد بيترفض

وتابع رئيس جامعة طنطا: "لم يرفض أحد رحمة، ومفيش حد بيترفض، وتفهمت وضعها وحريص على دعم رحمة وزملائها وقلت لها نحن فخورين بأن يكون بيننا طالبة مجتهدة وحصلت على مجموع كبير في الشعبة الأدبية للثانوية العامة".

وواصل رئيس جامعة طنطا: "في المقابلة الشخصية مع الطلاب من ذوي الهمم نوضح طبيعة الدراسة وقد يكون بعض أنواع الإصابات فيها صعوبة بالدراسة، ونقول لهم أنت ستواجه صعوبة في دراسة معينة أو بعد التخرج، وإن أصر الطالب على الالتحاق بالكلية فإننا نوافق".

أما رحمة، فقالت: "أشكرك لأنك سمعتيني وقمتي بتوصيل صوتي، وأنا سعيدة بأن ربنا رضاني وجبر بخاطري".
 

عاجل