رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يكشف موعد افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل

نشر
محطة قطارات الصعيد
محطة قطارات الصعيد

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير عن أنه تم تطوير كافة المحطات وتم تركيب أبوابا آلية ونظام حوكمة شديدة الانضباط، مشيرا إلى جهود الوزارة في إنشاء محطات جديدة.

وقال وزير النقل إن الرئيس وجه بضرورة إنشاء محطة سكك حديدية رئيسية بدلا من الموجودة في ميدان رمسيس التي تعاني من تكدس وازدحام شديد لافتا بأنه تم اختيار منطقة بشتيل بالجيزة لإنشاء محطة سكة حديد تربط القاهرة الإسكندرية عبر خطين وهي جاهزة للافتتاح خلال أعياد أكتوبر المجيدة.

وزير النقل الفريق كامل الوزير أكد أن الدولة نفذت خطوطًا جديدة بتكلفة 70 مليار جنيه، وخطوط للربط بين الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية.

أضاف وزير النقل -خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- أن هناك حاليا 47 ماكينة صيانة السكك الحديدية منها 7 ماكينات جديدة بالكامل و37 ماكينة صالحة بنسبة 80 % و3 ماكينات فقط عاطلة ولها عقود تجديد.

أكد وزير النقل أنه كان هناك 10 آلاف كيلو متر طولي و6664 مفتاح، وتم تجديد وتطوير 900 كيلو وهناك عقود لتجديد 3 خطوط رئيسية أي نحو 2300 كيلو، و1950 مفتاحا مشيرًا إلى تطوير نظم الإشارات وتحويلها من العمل بشكل يدوي للعمل بشكل إلكتروني بالكامل.

تطوير 60 برج إشارة على 3 خطوط رئيسية

وزير النقل أوضح أنه تم تطوير 60 برج إشارة على 3 خطوط رئيسية (القاهرة-الإسكندرية، بنها-الزقازيق- والقاهرة وأسوان) لافتا إلى أن كافة الإشارات تحولت من يدوية لكهربائية ضوئية كما أن تحويلات السكك الحديدية شهدت تطوير كبير هي الأخرى وأصبح التحكم فيها أيضا إلكتروني وتم تقليص التدخل البشري في عملها.

وأشار إلى أنه تم تطوير 671 مزلقان من 1120 مزلقان وأصبحت كلها أتوماتيكية كما تم تطوير 246 محطة من 708 وأنه جاري استكمال تطوير باقي المحطات في إطار مبادرة حياة كريمة وتطوير باقي مرافق السكة الحديد.

وهنأ الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر.

وبدأت جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية» بمؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، وشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

عاجل