رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سانت بطرسبرج تستضيف منتدى الثقافي الدولي التاسع منتصف نوفمبر

نشر
الثقافة الروسية
الثقافة الروسية

تستضيف مدينة سانت بطرسبرج منتدى سانت بطرسبرج الثقافي الدولي التاسع منتدى الثقافات المتحدة الذي تنظمه وزارة الثقافة الروسية وحكومة سانت بطرسبرج خلال الفترة من 16 إلي 18 نوفمبر.

وذكر بيان لسفارة روسيا بالقاهرة اليوم أن الشخصيات الثقافية البارزة والمسؤولين الحكوميين سوف يتبادلون علي مدار ثلاثة أيام الأفكار وسيناقشون الاتجاهات والقضايا الراهنة لتطوير البيئة الثقافية الحديثة

وفد ثقافي روسي يزور مصر للمشاركة في عدة فعاليات

غي وقت سابق، زار وفد كبير من وزارة الثقافة الروسية يضم خبراء في تخصصات عديدة، القاهرة  لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التبادل الثقافي خاصة السياحة والآثار والمتاحف والمكتبات والسينما والمسرح والموسيقي وثقافة الطفل، إلى جانب المشاركة في معرض الكتاب والترجمة من الروسية إلى العربية والعكس للمشاركة في المهرجانات الفنية.

أقيمت عدة فعاليات ثقافية  خلال زيارة الوفد الروسي من بينها معرض التراث الروسي ومائدة مستديرة في حوار مفتوح بوجود ترجمة فورية بين ممثلي المؤسسات الثقافية في البلدين والشخصيات العامة.

مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر قال "إن زيارة وفد وزارة الثقافة الروسية بهذا الحجم والتنوع يؤكد من جديد المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر ورغبة الجانب الروسي في تطوير ودعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات"، مضيفا "أن الجانب الروسي ينتظر حوارا فعالا ومباشرا بين الجانبين في البيت الروسي".

 


 

عاجل