رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول 9 آلاف طن بضائع عامة في موانئ البحر الأحمر

نشر
موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

ذكر المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن، وتم تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة، و448 شاحنة، و36 سيارة.

وأوضحت الهيئة - في بيان، اليوم الأحد - أن حركة الواردات شملت 2500 طن بضائع، و165 شاحنة، و23 سيارة.. فيما شملت حركة الصادرات 6500 طن بضائع، و283 شاحنة، و13 سيارة.. وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1129 راكبًا بموانئها.

وأشارت الهيئة إلى أن ميناء سفاجا شهد، اليوم، مغادرة السفينتين "الحرية" و"بوسيدون إكسبريس"، فيما وصلت الميناء السفينة "أمل".

كما شهد ميناء نويبع تداول 2500 طن و176 شاحنة، وشهد الميناء رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن؛ هي "آيلة، وسينا، وبريدج"، ووصلت إلى ميناء بورتوفيق السفينة "انجي".

موانئ البحر الأحمر تشارك في الاحتفال باليوم البحري العالمي بإطلاق أبواق السفن

شاركت هيئة موانئ البحر الأحمر، أول أمس الجمعة، في الاحتفال بـ اليوم البحري العالمي بإطلاق أبواق السفن الراسية على أرصفة الموانئ التابعة للهيئة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء؛ تلبية لدعوة المنظمة البحرية الدولية، وتنفيذًا لتوجيهات وزير النقل كامل الوزير.
 

مشاركة أعضاء المنظمة البحرية الدولية في الاحتفال

 

وجاء ذلك بالتزامن مع مشاركة الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية في الاحتفال بهذا اليوم المهم، الذي يتزامن هذا العام مع إحياء الذكرى الخمسين لاعتماد الاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن "ماربول"، تحت شعار "ماربول في عامها الخمسين - التزامنا مستمر".

 

وذكر المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان اليوم، أن الاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن (ماربول)، تعتبر المعاهدة العالمية الأساسية لمنع تلوث البيئة البحرية بواسطة السفن لأسباب تشغيلية أو عرضية.
 

وأضاف البيان أن احتفاءً بدور المنظمة البحرية الدولية وأعضائها في تحقيق أهداف هذه المعاهدة التاريخية، دُعِيَت الدول الأعضاء وجميع العاملين في الصناعة البحرية للمشاركة في الاحتفال والتأكيد على استمرار الالتزام ببنود تلك المعاهدة.

زيادة صادرات موانئ البحر الأحمر 34 % خلال أغسطس الماضي

ذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم تداول 460 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت هيئة موانئ البحر الأحمر أن الواردات سجلت 303 آلاف طن بضائع بنسبة زيادة 93 % عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 157 ألف طن.

عاجل