رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتشار أمني مكثف في محيط المدارس والجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كثف رجال الإدارة العامة للمرور من تواجدهم بالشوارع صباح اليوم، مع بدء توافد الطلاب على المدارس والجامعات، وذلك بمشاركة فاعلة من عناصر الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات فضلا عن تكثيف المرورات وتعيين الارتكازات الأمنية للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل أثناء دخول الطلاب وخروجهم من المدارس والجامعات.


كما تواصل أجهزة الوزارة تكثيف سيارات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق السريعة والمحاور لتسيير حركة المرور وذلك لمساعدة الطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات في سهولة ويسر فضلا عن الربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة  والتمركزات الثابتة والمتحركة وكذا التأكيد على سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين.

وقد قامت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بعدة جولات تفقدية تابعوا خلالها الحالة الأمنية لاسيما بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات لتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود الأمنية لتأمين سير العملية التعليمية وتوفير المناخ الآمن للطلبة وللقائمين على العملية التعليمية وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد 2023- 2024.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الثمار المحملة على سيارات النقل

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من (6 أشخاص) تخصص نشاطهم الإجرامي  في سرقة الثمار المحملة على سيارات النقل بأسلوب "المغافلة" عن طريق استقلالهم مركبات "تروسيكل" والسير خلف تلك السيارات مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة حال اقترابها من المنطقة الصناعية بدائرة قسم شرطة العبور وقطع الأجولة وسرقة بعض حمولتها.
 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وتم بإرشادهم ضبط ( 6 مركبات "تروسيكل" بدون لوحات معدنية) المستخدمين في الواقعة. 
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استكمالا لجهود الأجهزة الأمنية في ضبط التشكيلات العصابية مرتكبي وقائع سرقة السيارات النقل المحملة بالمواد الغذائية بأسلوب "المغافلة".

مصرع شاب داخل منزله بالبحيرة في ظروف غامضة


لقى شاب مصرعه بمركز آيتاي البارود بمحافظة البحيرة إثر إصابته بجروح متهتكة بالرأس وكدمات  بالوجه والجسم داخل منزله في ظروف غامضة.

كانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وبالفحص  تبين مصرع " م. ر.ع" داخل منزله بمركز آيتاي البارود بالبحيرة ، وتم نقل جثمان المتوفى  إلى ثلاجة حفظ الموتى  بمستشفى آيتاي البارود المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

الداخلية توزع أدوات مدرسية على أبناء النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل


أقامت وزارة الداخلية احتفالية بمنطقة مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان لعدد من النزلاء وأسرهم، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية (حقائب – مستلزمات مدرسية – بطاطين – مواد غذائية) لعدد من أسر النزلاء.

وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسي لهم وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

 

الارتقاء والنهوض بالناحية التثقيفية

 

وإيماناً من وزارة الداخلية بالاستمرار في الارتقاء والنهوض بالناحية التثقيفية للنزلاء بما يسهم في تهذيب مداركهم، نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية ندوة تثقيفية لعدد من النزلاء بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.. حاضر خلالها رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس) وتناول عدد من الموضوعات خلال انعقاد الندوة جاء أهمها (قدرة النزيل على التكيف مع المجتمع عقب انتهاء مدة العقوبة) بالإضافة إلى مشاكل الأمراض النفسية وطرق علاجها، واختتمت الندوة بمناقشة عدد من النزلاء والإجابة على استفساراتهم.

ولاقت تلك المبادرة استحساناً ومردوداً إيجابياً من النزلاء وأسرهم وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم.

 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم كافة الدعم لهم بما يساهم في إعادة اندماجهم في المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة.

عاجل