رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المخازن والأنشطة التموينية المختلفة

نشر
حملات رقابية مكثفة
حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المخازن والأنشطة ال

تكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، حملاتها الرقابية على المخازن والمحلات والأنشطة التموينية المختلفة. 

وقامت إدارة تموين المنتزه برئاسة رضا حسن مدير الإدارة وفريق العمل التابع له، بشن حملة تموينية بنطاق الإدارة، أسفرت عن ضبط مخزن لمبات وكشافات ليد يعمل بدون ترخيص وبدون فواتير دالة على حيازتها.

وأشار بيان المديرية إلى أنه تم التحفظ على عدد 21560 لمبة ليد، و8400 أسبوت ليد، و230 كشاف ليد.

كما شنت إدارة شرق التموينية بالمديرية برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة، وإشراف الدكتورة كريمة تمساح رئيسة الرقابة حملة رقابية بنطاق الإدارة. 

وأسفرت الحملة عن تحرير 17 محضرًا، شملت عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، تصرف بدال تمويني في 462 كيلوجرام سكر تمويني، وتجميع 132 زجاجة زيت تمويني، وبيع سجائر بسعر أزيد، وبيع وعرض سجائر مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 712 علبة محلية ومستوردة، وبيع 2250 فلتر مجهول المصدر وعدم وجود المستندات الدالة على حيازته، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

الطلاب الأفارقة يشكرون الرئيس السيسي خلال حفل تخرجهم بمكتبة الإسكندرية

 وجه الطلاب الأفارقة الدراسين بالجامعات المصرية رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال حفل تخرجهم الذي نظمته مكتبة الإسكندرية.

 وأعرب الطلاب عن عميق امتنانهم لما يقوم به الرئيس السيسي من دعم ودفع لعجلة التنمية ببلدانهم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مصر وأشقائها من الدول الإفريقية، وإتاحة الفرصة لأبناء تلك الدول للدراسة في مصر من خلال العديد من المنح الدراسية.
وأكد الطلاب - وفقا لبيان مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء- احتضان مصر لهم وأنهم يعتبرونها بيتهم الثاني.. وشدد الطلاب على عميق تقديرهم لما تبذله مكتبة الإسكندرية من جهد لبناء قدراتهم وإكسابهم معارف ومهارات جديدة تساعدهم في حياتهم الأكاديمية والعملية.

 وافتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد الاحتفالية السنوية الحادية عشرة لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج شباب الصفوة الأفارقة، والذي ينظمه برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي.

وشهدت الاحتفالية تخرج نحو خمسمائة طالب إفريقيا من الدارسين بالجامعات المصرية، ويمثلون دول السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوي وجزر القمر والصومال وجيبوتي ومصر.

عاجل