رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تطلق 10 قوافل شاملة بـ3 محافظات خلال الأشهر القادمة

نشر
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أعلن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور عن انطلاق قوافل شاملة إلى قرى ومراكز ومدن محافظات (الإسماعيلية، السويس ، جنوب سيناء)؛ لتقديم خدماتها المجانية في المجالات الطبية، والتثقيف الصحي، والبرامج التوعوية والتثقيفية، والإرشاد الزراعي وغيرها من الخدمات المجتمعية الدالة على حرص الجامعة على القيام بدورها ومسؤوليتها المجتمعية. 

جامعة قناة السويس تطلق 10 قوافل شاملة

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذه القوافل تهدف لتحسين مستوى المعيشة من خلال مبادرة " حياة كريمة"، مؤكدا أن القوافل يشارك بها مجموعة كبيرة من خبراء وأساتذة الجامعة المتخصصين في شتى المجالات.

وأضاف مندور أن أولى هذه القوافل انطلقت إلى مركز ومدينة القصاصين بالإسماعيلية يوم 31 يوليو الماضي ، وتتوجه قافلتان إلى محافظة السويس يومي 28 أغسطس الحالي، و6 نوفمبر القادم ، وقافلتان إلى محافظة جنوب سيناء الأولى 25 سبتمبر المقبل ، والثانية في 18 ديسمبر القادم . 

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ 5 قوافل شاملة بمحافظة الإسماعيلية أولها 11 سبتمبر المقبل بمركز ومدينة القنطرة غرب، ومركز ومدينة فايد 9 أكتوبر ، وفي 23 أكتوبر بمركز ومدينة أبو صوير، و20 نوفمبر بمركز ومدينة الإسماعيلية، وفي 4 ديسمبر بمركز ومدينة التل الكبير. 

جامعة قناة السويس وبنك فيصل الإسلامي

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إنه- في إطار حرص الجامعة على دعم قدرات ومهارات طلاب الجامعة، وضمان تأهليهم لسوق العمل مستقبلًا ورفع قدراتهم ومهاراتهم العملية، تم عقد برتوكول التعاون المشترك بين الجامعة وبنك فيصل الإسلامي المصري من أجل تحقيق تلك الأهداف.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة لوفد بنك فيصل الإسلامي المصري برئاسة محمد المرسي مدير منطقة القناة والدلتا لبنك فيصل، اليوم الخميس، وذلك للتوقيع على بروتوكول التعاون الذى يجمع  بين جامعة قناة السويس وبنك فيصل الإسلامي المصري.

حضره الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سهير أبوعيشة أمين عام الجامعة.

جامعة قناة السويس وبنك فيصل الإسلامي المصري يوقعان بروتوكول تعاون

وأضاف رئيس الجامعة أن برتوكول التعاون يتضمن العديد من البنود منها التدريب الصيفي لطلاب الجامعة داخل فروع البنك، كما يتضمن الشمول المالي والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين بالجامعة، ويتضمن البرتوكول أيضًا التسهيلات بين الطرفين المقدمة للباحثين والدارسين.

وأشار الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن البرتوكول يقضي بإيفاد عدد من الطلاب للتدريب ببنك فيصل الإسلامي المصري خلال فترة الأجازة الصيفية، حيث يتم إلحاق الطلاب للتدريب على الأعمال التي تتم بالوحدات التنظيمية بالمركز الرئيسي للبنك وفروعه، 
كما يتيح البروتوكول تسهيل فتح حساب مصرفي بالبنك خاص بالشمول المالي للطلاب، وفقًا للضوابط المعمول بها.

جامعة قناة السويس وبنك فيصل الإسلامي المصري يوقعان بروتوكول تعاون

كما يمنح البنك شهادة معتمدة باتمام التدريب للطلاب الذين شاركوا في فترة التدريب بالبنك.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن البرتوكول يتضمن إتاحة المجلات البحثية للكليات المختلفة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة.

 

كما تقدم جامعة قناة السويس خصومات للعاملين بالبنك على شهادات الماجستير المهني، كما يسمح البروتوكول للبنك بالحصول على رسائل الماجستير والدكتوراه بالجامعة بصيغة CD، وكذلك إتاحة مكتبة البنك للباحثين والدارسين بالكليات للاستفادة من خدمات المكتبة.

 

عاجل