رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي للمصريين: «عندكم فرصة للتغيير في الانتخابات»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي جموع الشعب المصري خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز قائلا: "عندكم فرصة للتغيير في الانتخابات الجاية".

قال الرئيس السيسي: "أبواق وافتراء وشائعات شغالة تقدح في كل مسار الدولة تعمله والعمل مش محل تقدير.. بيتم الإساة لك ومسؤوليك وأسرهم بسمفيش حاجة بتروح كله عند ربنا.. كل إساءة وكلمة كدب ليها أجر واللي هيحاسب ربنا".

أضاف الرئيس السيسي أن الأمة لا تبنى إلا على الإصلاح وليس بالإساءة والهدم والتشكيك والظلم مؤكدا: "عملنا على ملف التنمية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب والشائعات".

بدوره، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر أضحت من أكبر 10 دول في العالم في إنتاج أنواع معينة من الأسماك بفضل مشروعات الاستزراع السمكي القائمة.

أضاف رئيس الوزراء -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- أن مصر كانت تضم 50 جامعة عام 2014 ارتفعت الآن لتصل إلى 96 جامعة مع إنشاء 120 ألف فصل دراسي بتكلفة 40 مليار جنيه.

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع الدلتا الجديدة بلغت مساحته مليوني فدان فيما كانت "طاقتنا التخزينية لم تتجاوز 1.2 وضاعفناها اليوم 3 مرات".

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي زف بشرى سارة إلى المواطنين "خلال أيام سيتم الإعلان رسميا أن مصر خالية من فيروس سي بفضل جهود الدولة بقطاع الصحة".

رئيس الوزراء تطرق إلى التنمية في قطاع السياحة بقوله: "لم ترَ السياحة نهضة مثل التي رأتها خلال الـ 9 سنوات الماضية" مضيفا: "هدفنا مضاعفة مدخلات السياحة من 15 مليار دولار إلى 30 مليار دولار في 5 سنوات".

وقال رئيس الوزراء إن التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين مشروع عالمي يتم العمل عليه على أعلى مستوى.

قال الدكتور مصطفى مديولي رئيس الوزراء إن 1.8 تريليون جنيه هو إجمالي تكلفة تطوير قطاع الكهرباء موضحًا أن العام القادم سنكون قادرين على إنتاج جميع المنتجات البترولية.

أضاف رئيس الوزراء: "لدينا البنية الأساسية لتكون مصر مركزا إقليميا حقيقيا لتداول البترول والغاز.. نبني دولة بخطط تنموية طويلة الأجل" مشيرا إلى أنه كان من المهم أن نبني عددا من الصناعات الاستراتيجية حتى نخفف عن كاهل الدولة فاتورة الاستيراد.

تصريحات رئيس الوزراء جاءت -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- ثمن خلالها مشروع ازدواج قناة السويس "قضى تماما على أي فكرة لعمل طرق بديلة".

 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات مخطط التنمية العمرانية

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الدولة المصرية أنفقت 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات مخطط التنمية العمرانية شارحًا أن الدولة عملت على التنمية بالتوازي مع تحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن أن مصر كانت لديها رؤية ومخطط للتنمية العمرانية  عمل عليها 34 خبيرا مصريا مشددًا على أن الدولة عملت باجتهاد دون مسكنات.

وأوضح رئيس الوزراء أنه لم تكتمل لمصر تجربة تنموية سوى تجربة محمد علي مشددًا على أن الدولة تعمل بكل طاقتها منذ 2011 في ظل اقتصاد أزمة بقوله: "مصر في أزمات من 2011".

 

عاجل