رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: مصر أنفقت 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات مخطط التنمية العمرانية

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الدولة المصرية أنفقت 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات مخطط التنمية العمرانية شارحًا أن الدولة عملت على التنمية بالتوازي مع تحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن أن مصر كانت لديها رؤية ومخطط للتنمية العمرانية  عمل عليها 34 خبيرا مصريا مشددًا على أن الدولة عملت باجتهاد دون مسكنات.

وأوضح رئيس الوزراء -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- أنه لم تكتمل لمصر تجربة تنموية سوى تجربة محمد علي مشددًا على أن الدولة تعمل بكل طاقتها منذ 2011 في ظل اقتصاد أزمة بقوله: "مصر في أزمات من 2011".

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد إن مصر حققت إنجازات بكل المقاييس غير مسبوقة لم تحدث منذ عقود في الدولة، اليوم السبت.

أضاف رئيس الوزراء أن الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة طوال 9 سنوات. ووصف رئيس الوزراء تلك الإنجازات بأنها "لم تحدث منذ عقود بل من قرون".

رئيس الوزراء أوضح أن الدول التنموية الناجحة استثمرت من 20: 40 % من دخلها المحلي في البنية التحتية. وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدول لا تتغير وتصبح ذات شان “في يوم وليلة” إنما تحتاج إلى عمل ومجهود مستدام لسنوات طويلة لافتا بأن كل التجارب الناجحة للدول المتقدمة قادتها قيادة لديها رؤية وإصرار على التنفيذ.

افتتاح جلسات المؤتمر

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز بفندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

يشارك في مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" وزراء وسياسيون وشباب وإعلاميون وممثلون عن جميع فئات المجتمع.

تصدر توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاج بطل مصر والعالم فى كمال الأجسام، أشرف أحمد ذكى الشهير بـ «أشرف فولة»، اهتمامات صحف القاهرة.
 

فتحت عنوان “السيسي يوجّه بعلاج بطل مصر والعالم في كمال الأجسام” قالت صحيفة الجمهورية في لفتة إنسانية واستجابة سريعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجّه بعلاج المواطن أشرف أحمد ذكي الشهير بـ"أشرف فولة" بطل مصر والعالم في كمال الأجسام، والذي يعاني من فشل كلوي، ويحتاج إلى تدخل علاجي سريع، حيث تمت إزالة الكليتين نظرًا لوجود العديد من الترسبات والسموم عليهما.

عاجل