رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: إعلان مصر خالية من فيروس سي رسميا خلال أيام

نشر
مؤتمر حكاية وطن
مؤتمر حكاية وطن

زف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشرى سارة إلى المواطنين "خلال أيام سيتم الإعلان رسميا أن مصر خالية من فيروس سي بفضل جهود الدولة بقطاع الصحة".

رئيس الوزراء تطرق إلى التنمية في قطاع السياحة بقوله: "لم ترَ السياحة نهضة مثل التي رأتها خلال الـ 9 سنوات الماضية" مضيفا: "هدفنا مضاعفة مدخلات السياحة من 15 مليار دولار إلى 30 مليار دولار في 5 سنوات".

وقال رئيس الوزراء -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- إن التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين شمروع عالمي يتم العمل عليه على أعلى مستوى.

قال الدكتور مصطفى مديولي رئيس الوزراء إن 1.8 تريليون جنيه هو إجمالي تكلفة تطوير قطاع الكهرباء موضحًا أن العام القادم سنكون قادرين على إنتاج جميع المنتجات البترولية.

أضاف رئيس الوزراء: "لدينا البنية الأساسية لتكون مصر مركزا إقليميا حقيقيا لتداول البترول والغاز.. نبني دولة بخطط تنموية طويلة الأجل" مشيرا إلى أنه كان من المهم أن نبني عددا من الصناعات الاستراتيجية حتى نخفف عن كاهل الدولة فاتورة الاستيراد.

تصريحات رئيس الوزراء جاءت -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- ثمن خلالها مشروع ازدواج قناة السويس "قضى تماما على أي فكرة لعمل طرق بديلة".

رئيس الوزرءا تطرق إلى ملف الإسكان: "نقوم بالبناء في كل منطقة في ربوع مصر لأننا نستهدف تحسين جودة حياة المواطن" مضيفًا أنه "من المخطط أن نصل إلى 14 % مناطق مأهولة بحلول 2050 والمشروعات تاتي نفذناها جعلتنا نقتري من تلك النسبة".

تابع: "عملنا على تطوير سكن لائق للمواطن وتم بناء 1.5 مليون وحدة سكنية بتكلفة بلغت 750 مليار جنيه وتطوير 375 منطقة غير آمنة بـ 300 ألف وحدة".

علق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على المشككين في صحة قرار الدولة بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن جميع الخبراء تحدثوا عن حتمية نقل العاصمة قبل 10 سنوات.

وعن سبب اختيار الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس الوزراء -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- أن "بنبني جمهورية جديدة مش بنعزل من وسط البلد" مضيفًا وأن العاصمة الجديدة هدفها خلق طريقة جديدة لعمل الحكومة تقوم على الإبداع والابتكار
"لازم نغير النمط القديم للموظف وننهي عبارة "فوت علينا بكرة".

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الدولة المصرية أنفقت 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات مخطط التنمية العمرانية شارحًا أن الدولة عملت على التنمية بالتوازي مع تحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن أن مصر كانت لديها رؤية ومخطط للتنمية العمرانية  عمل عليها 34 خبيرا مصريا مشددًا على أن الدولة عملت باجتهاد دون مسكنات.

وأوضح رئيس الوزراء أنه لم تكتمل لمصر تجربة تنموية سوى تجربة محمد علي مشددًا على أن الدولة تعمل بكل طاقتها منذ 2011 في ظل اقتصاد أزمة بقوله: "مصر في أزمات من 2011".

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد إن مصر حققت إنجازات بكل المقاييس غير مسبوقة لم تحدث منذ عقود في الدولة، اليوم السبت.

أضاف رئيس الوزراء أن الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة طوال 9 سنوات. ووصف رئيس الوزراء تلك الإنجازات بأنها "لم تحدث منذ عقود بل من قرون".

رئيس الوزراء أوضح أن الدول التنموية الناجحة استثمرت من 20: 40 % من دخلها المحلي في البنية التحتية. وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدول لا تتغير وتصبح ذات شان “في يوم وليلة” إنما تحتاج إلى عمل ومجهود مستدام لسنوات طويلة لافتا بأن كل التجارب الناجحة للدول المتقدمة قادتها قيادة لديها رؤية وإصرار على التنفيذ.

افتتاح جلسات المؤتمر

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز بفندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

يشارك في مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" وزراء وسياسيون وشباب وإعلاميون وممثلون عن جميع فئات المجتمع.

عاجل