رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يعبر لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد رباعية سان جورج

نشر
محمد مجدي قفشة
محمد مجدي قفشة

كرر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على سان جورج الإثيوبي بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء، في إطار إياب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بذلك النتيجة، تأهل الأهلي إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بالانتصار بنتيجة 7 أهداف مقابل لا شيء بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، اللتين أقيمتا على استاد القاهرة الدولي، بعد الاتفاق مع إداراتي الناديين على ذلك.

الأهلي وسان جورج

انتصار الأهلي على سان جورج

سجل أهداف الأهلي في مرمى سان جورج في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال محمد مجدي قفشة في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول عن طريق تنفيذ ناجح لضربة حرة مباشرة، والدقيقة 39 من العمر الشوط نفسه، بينما سجل محمود عبدالمنعم كهربا هدفين آخرين في الدقيقتين 34 من عمر اللقاء عن طريق ركلة جزاء، والدقيقة 63 من ضربة رأسية سكنت شباك الحارس الإثيوبي.

الأهلي وسان جورج

تشكيل الأهلي أمام سان جورج

وبدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي لقاء سان جورج بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبدالمنعم - كريم الدبيس.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر - كريستو - محمود كهربا.

الأهلي وسان جورج

غيابات الأهلي أمام سان جورج

وغاب عن صفوف الأهلي في مواجهة سان جورج كل من صلاح محسن، الذي يعاني من الإصابة بشد في العضلة الخليفة، وهو ما أبعده عن مران الأهلي في الأيام الأخيرة، ورضا سليم الذي يعاني من كدمة في الركبة، أجبرته على الاكتفاء بالتدريبات التأهيلية وعدم المشاركة في المران الجماعي.

كما يفتقد الأهلي لجهود كل من عمرو السولية ومحمود متولي للإصابة، وأكرم توفيق وخالد عبدالفتاح لعدم جاهزيتهم، فيما يغيب أيضًا المهاجم الفرنسي موديست عن اللقاء بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية.

الأهلي وسان جورج

مشوار سان جورج الإثيوبي في دوري الأبطال

وتأهل فريق سان جورج لمواجهة الأهلي في الدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بعد التفوق على منافسه كي إم كي إم بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما نجح لاعبو الفريق الإثيوبي من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، قبل أن يكرر تفوقه إيابًا بثلاثية مقابل هدف.

عاجل