رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يوقع مرسومًا يسمح للأوكرانيين بدخول روسيا

نشر
بوتين يوقع مرسومًا
بوتين يوقع مرسومًا يسمح للأوكرانيين بدخول روسيا

 وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا يسمح للمواطنين الأوكرانيين بدخول روسيا ومغادرتها بموجب بطاقات الهوية الشخصية بما فيها منتهية الصلاحية.
 

وجاء في المرسوم - وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - : "إنه سيتم السماح لمواطني أوكرانيا بدخول روسيا والخروج منها بموجب الوثائق التالية: (بطاقة الهوية الأوكرانية بما فيها منتهية الصلاحية، جواز سفر مواطن أوكرانيا، جوازات السفر الدبلوماسية الأوكرانية، شهادة الميلاد للأطفال دون 16 سنة، جواز سفر مواطن أوكرانيا أو بطاقة الهوية للممثل القانوني للقاصر، بطاقة هوية البحارة، وثيقة سفر للعودة إلى أوكرانيا، بطاقة أفراد طواقم الطائرات)".
 

ويمكن لمواطني أوكرانيا - وفقًا للمرسوم - دخول أراضي روسيا، بما في ذلك على أساس الوثائق التي انتهت صلاحيتها، ويمكن للمواطنين الذين ليس لديهم الوثائق المذكورة مغادرة روسيا برًا إلى البلدان المجاورة على أساس (نسخة من شهادة تحديد هوية مواطن أجنبي)، والتي يمكن الحصول عليها من الهيئات الإقليمية التابعة لوزارة الداخلية الروسية.
 

روسيا: 2000 عسكري على محوري دونيتسك وزابوروجيا ضمن خسائر القوات الأوكرانية

 

وفي سياق آخر،  أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية خسرت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 2000 عسكري أوكراني على محوري زابوروجيا ودونيتسك. 
وقال بيان للدفاع الروسية، اليوم الجمعة : "لقد أسفرت العمليات العسكرية الروسية خلال أسبوع على محور دونيتسك عن خسائر للعدو، بلغت أكثر من 1760 عسكريًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح و40 دبابة وعربات حربية مدرعة و70 سيارة"، منوهًا بتدمير 13 مدفع هاوتزر وراجمتين من طراز "جراد" ومستودعي ذخيرة في مناطق بلدتي "زفانوفكا" و"زاريا" بجمهورية دونيتسك الشعبية. 
وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية على محور زابوروجيا أكثر من 330 عسكريًا أوكرانيًا و32 عربة قتالية مدرعة و38 سيارة و25 مدفع هاوتزر".
وأوضح بيان الدفاع الروسية أن قيادة القوات الأوكرانية تسحب حاليًا اللواء الميكانيكي 47 من منطقة بلدة "رابوتينو" بمقاطعة زابوروجيا إلى الخطوط الخلفية بسبب رفض العسكريين القيام بمهام قتالية جراء الخسائر الفادحة.

عاجل