رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يوقع قانونًا يعتبر 30 سبتمبر يومًا للاحتفال الرسمي بتوحيد الأقاليم الجديدة

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، قانونًا يعتبر يوم 30 سبتمبر من كل عام يوما للاحتفال الرسمي بإعادة توحيد الأقاليم الجديدة (الأوكرانية) مع روسيا. 

وذكر الكرملين - في بيان اليوم- أن "القانون يحدد تاريخ 30 من سبتمبر يوما للاحتفال الرسمي بإعادة توحيد الأقاليم الجديدة، جمهورية لوجانسك وجمهورية دونيتسك ومقاطعة زابوروجيا ومقاطعة خيرسون، مع روسيا، لكنه لن يكون يوم عطلة رسمية في البلاد". 

وبهذه المناسبة، قال الرئيس الروسي: "تشكل الانتخابات في المناطق الجديدة خطوة مهمة نحو الاندماج الكامل في الفضاء الواحد للبلاد"، مشيراً إلى أن المواطنين يشعرون بدعم روسيا بأكملها. 

وأضاف بوتين: "هذه الانتخابات أُجريت بإطار علني ونزيه وتنافسي وشهدت نسبة إقبال عالية"، لافتا إلى أن هذا الأمر يدل على نضج الناخبين. 

من ناحية أخرى، أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، بأداء الاقتصاد الروسي غير المسبوق ووتيرة النمو التي يسجلها، على عكس بعض التوقعات بالانهيار.

وقال بوتين، خلال اجتماعه مع رؤساء الجمهوريات وحكام الأقاليم والمقاطعات الروسية المنتخبين وفقًا لما نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، "إن تطور الاقتصاد الروسي في تسارع وتعمل الصناعة بطريقة لم نشهدها منذ فترة طويلة.

كما تسجل الزراعة أرقاما قياسية جديدة ويتطور البناء بوتيرة لم يسبق لها مثيل".

وأضاف أن الصناعة تعمل بطريقة لم تعمل بمثلها منذ فترة طويلة، ويتم في البناء والزراعة تحقيق أرقام قياسية لم تحققها البلاد حتى إبان الاتحاد السوفيتي.

الكرملين: بوتين يزور قيرغيزستان ويلتقي هناك بالرئيس البيلاروسي

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة عمل إلى قرغيزيستان، حيث سيلتقي هناك بنظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وقال بيسكوف - للصحفيين - "يمكننا التأكيد على أن الرئيس بوتين سيزور قرغيزيستان، وهي زيارة مخطط لها مسبقا"، مشيرا إلى أن الرئيس بوتين سيلتقي في قرغيزيستان مع الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو.

وكان الرئيس البيلاروسي أعلن في وقت سابق، بأنه سيلتقى بالرئيس بوتين في قرغيزيستان 15 أكتوبر القادم.

ميدانيا، أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا قصفت المنطقة 120 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف جلادكوف، أن القوات الأوكرانية قصفت المنطقة باستخدام المدفعية وطائرات بدون طيار على مناطق مأهولة بالسكان في منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا خلال اليوم الماضي حسب وكالة أنباء تاس الروسية.

وقال إنه تم استهداف عدة مستوطنات منها نوفايا تافولزهانكا وشيبيكنيو وباتراتسكايا ونيخهوتيفكا.

عاجل