رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. احتفالية المولد النبوي لفرقة الإنشاد الديني في الأوبرا بدمنهور

نشر
الإنشاد الديني
الإنشاد الديني

تستعد فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو "عمر فرحات"، لإحياء أمسية روحانية، مساء غد الجمعة، على خشبة مسرح أوبرا دمنهور، ويأتي ذلك ضمن فعاليات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

المولد النبوي الشريف

وذكر بيان صحفي لدار الاوبرا، اليوم الخميس، أن جمهور دمنهور سوف يستقبل احتفالية دار الأوبرا المصرية؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، غدًا بدار أوبرا دمنهور، في تمام الساعة الثامنة والنصف.

وبمشاركة نجوم الفرقة وهم: الفنان طه حسين، الفنان أحمد حسن، الفنان محمد عبد التواب، الفنان حسام صقر، وضيوف الحفل الفنانة بسمه عبد القادر، الفنانة سماح عباس، الفنان فارس عبد العال والفنان حاتم زيدان.

ويتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر الابتهالات والأناشيد الدينية منها: "نور نور، ما شممت الورد، يا إله الكون يا سندي، سلامي على طيبة، روضة الهادى، صلوا عليه، عليك سلام الله، محمد يا رسول الله، يارب أنا العبد الفاني، حوزت البها، يا رسول الله أجرنا، اشهدوا، وأسماء الله الحسنى"، وغيرها من أعمال الفرقة.

إقامة حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي

يقام حفل إنشاد ديني على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي، لفرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري.

وذكرت الساقية - في بيان - أن الحفل لمدة ساعتين في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفرقة أبو أيوب، سورية تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة "أبو شعر"، ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي.

وفي سياق آخر، يقام على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، حفل جديد للفنانة والمطربة نسمة عبد العزيز، وفرقتها، في إطار برنامج شهر سبتمبر على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية. 

وتقوم الفنانة نسمة بعمل برنامج فني متميز وجديد يتضمن باقة من أشهر المؤلفات الموسيقية الغربية العالمية، منها تنويعات على آلة الماريمبا، تيكو تيكو إلى جانب مجموعة من أهم الحان الموسيقى العربية التي أعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا منها مختارات من أعمال محمد عبدالوهاب، أسمهان، أم كلثوم، فيروز، فريد الأطرش، شادية/ وعبدالحليم حافظ.

عاجل