رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل إنشاد ديني بقبة الغوري 20 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية

نشر
فرقة المولوية المصرية
فرقة المولوية المصرية للفن التراثي

تقدم فرقة المولوية المصرية للفن التراثي بقيادة الفنان عامر التوني، حفل إنشاد ديني بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، وذلك مساء يوم الخميس الموافق 20 يوليو الجارى في تمام الساعة الثامنة مساء على خشبة مسرح مركز إبداع قبة الغورى التابع لصندوق التنمية الثقافية.

حفل إنشاد ديني بقبة الغوري


وعدت فرقة المولوية، عبر موقعها الخاص، بلقاء جديد مع جمهورها بخشبة مسرح قبة الغوري في إطلالة جديدة بأناشيد وأدعية في ليلة إنشاد جديدة للمولوية، مؤكدة أن تلك اللقاءات المتجددة هدفها إسعاد الجمهور المتشوق لذلك الفن بقيادة منشد الفريق الفنان عامر التوني.


يقدم فريق الإنشاد الديني "المولوية" أناشيد جديدة وأخرى من التراث المصري ومنها "يا نفس هذا الحب لا تتوقفى" و"يا روح عن كل الوجود به أكتفى"، وكذلك "إنى فتنت بحسنه فى الموقف"، "فكأنه في الحسن صورة يوسف".


يذكر أن فريق المولوية المصرية للإنشاد الديني تأسس في عام 1994 على يد منشدها عامر التوني الذي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر طوال تاريخها تتمتع بخصوصية وتراث خاص ومتنوع بين الأمم ، وهو ما يؤكد هويتها ا
الثقافية المنفردة والمتميزة.

فنانون سودانيون على مسرح الضمة بعابدين

على صعيد متصل، يستقبل مركز ومسرح الضمة بعابدين، غدًَا، عددًا من الفنانين السودانيين ومنهم الفنان "جنى الكنال" والفنان "إمام أبو سمرة " لتقديم الأغاني الخاصة بالتراث الشعبي السوداني الذب يتميز بكونه فنا عربيا وله إمتداد إفريقي، وذلك وسط حضور متوقع لعدد من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفنون الشعبية المصرية والعربية.


يذكر أن مركز الضمة يقدم عددا من الفعاليات والندوات الثقافية والفنية والأدبية المصرية من التراث الشعبي القديم ومنها الفنون الموسيقية الشعبية المصرية وهي شكل من الأشكال الموسيقية القليلة التي تحتل فيها القصص والحكي الشعبي دورا أساسيا وتعود أهميته الفنية لكونه من الفنون التي عاشت بعيدا عن عمليات التأثير والتأثر.

في وقت سابق،  استضافت خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي مساء الجمعة 5 مايو حفلًا للفنان والمطرب والمنشد الديني علي الهلباوي في لقاء جديد، قدم خلاله لـ "قل للمليحة" وأغنيته الشهيرة "مرسال لحبيبتي".
 

جدير بالذكر أن الهلباوي مطرب ومنشد ومبتهل، من مواليد عام ١٩٧٧ بمحافظة القليوبية، وهو عضو بمجلس إدارة نقابة الإنشاد الديني، وابن المنشد محمد الهلباوى، وقد شارك بعدد من الحفلات الموسيقية كما قام بالغناء بدار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية.. وهو أيضًا مرتل يقدم الأغاني الدينية مع الموسيقى الغربية.

عاجل