رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

19 يوليو.. حفل إنشاد لفرقة الحضرة بساقية الصاوي بمناسبة العام الهجري

نشر
فرقة الحضرة
فرقة الحضرة

يقام على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي مساء يوم الأربعاء 19 يوليو الجاري، حفل إنشاد ديني بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد تحييه فرقة الحضرة للإنشاد الديني.

حفل إنشاد ديني لفرقة الحضرة بساقية الصاوي


ذكرت الفرقة - في بيان اليوم الخميس، أن حفل الإنشاد الصوفي الجديد تقدم خلاله الفرقة أعمالها المعروفة منها "ينال الوصل من سهر الليالي" و"على الأقدام والتزم الصيام"، بالإضافة إلى أعمال جديدة.


يذكر أن الغناء الصوفي ويطلق أيضا على مجالس الذكر الجماعية والتي يؤديها المنشدون المنتمون للطرق الصوفية السنية بشكل خاص، ويكون على رأسها شيخ عارف بالطريقة ينبه على كل ما من شأنه أن يشوش إمكان الوصول إلى لحظة الصفاء، وسميت بذلك لأنها سبب لحضور القلب مع الله، وهي ركن مهم في طريق الصوفية.

ويتم فيها أداء أشكال مختلفة من الذكر؛ كالخطب وتلاوة القرآن والنصوص الأخرى من أدعية وأوراد، وإلقاء الشعر والإنشاد الديني، والمديح النبوي الشريف.

يذكر أن فرقة الحضرة أقامت حفلًا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوى، فى تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت 14 من شهر يناير، فى أجواء وروحانيات لمحبى المديح والذكر للإنشاد الصوفى والابتهالات فى مدح الحبيب وآل بيته الكريم.

وذكر الموقع الإلكترونى للفرقة - فى بيان - أن الحفل ضم مجموعة من الأناشيد المعروفة منها "ينال الوصل من سهر الليالى" و"على الأقدام والتزم الصيام"، "إنى جـعلتك فى الفؤاد محدثى.. وأبـحـت جـسـمى من أراد جلوسى".

حفل علي الهلباوي

في وقت سابق،  استضافت خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي مساء يوم الجمعة 5 مايو الماضي حفلًا للفنان والمطرب والمنشد الديني علي الهلباوي في لقاء جديد، يقدم خلاله لـ "قل للمليحة" وأغنيته الشهيرة "مرسال لـ حبيبتي".
 

جدير بالذكر أن علي الهلباوي مطرب ومنشد ومبتهل، من مواليد عام ١٩٧٧ بمحافظة القليوبية، وهو عضو بمجلس إدارة نقابة الإنشاد الديني، وابن المنشد الكبير محمد الهلباوى، وقد شارك بعدد من الحفلات الموسيقية كما قام بالغناء بدار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية.. وهو أيضًا مرتل يقدم الأغاني الدينية مع الموسيقى الغربية.

عاجل