رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للانتخابات» تصدر قرارًا بتحديد الرموز للمرشحين في الانتخابات الرئاسية لعام 2024

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، قرارًا بتحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها للمرشحين في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، لتشمل 15 رمزًا انتخابيًا.

انتخابات الرئاسة 2024

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، اليوم الخميس، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بتحديد الرموز الانتخابية، ليختار منها كل طالب ترشح لم يتم استبعاده لأي سبب من الأسباب، وذلك وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح.

وشمل القرار، أنه في حالة عدم قيام أحد طالبي الترشح باختيار رمزه الانتخابي، تقوم الهيئة بتعيين رمز انتخابي له من بين الرموز المتاحة.

وتضمنت الرموز التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات: “نجمة، وشمس، وأسد، وحصان، ونسر، وديك، وميزان، وطائرة، وساعة يد، ونخلة، ومركب، ومظلة، وتليفون، ونظارة، وسلم”.

«الوطنية للانتخابات» تعقد أول دورات التدريب للتوعية بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الاعاقة اولي دورات تدريب المدربين من الرائدات الريفيات ومدربي ذوي الإعاقة بمعرفة المستشار علاء قنديل والمستشارة نرمين أسمر أعضاء الجهاز التنفيذي.

حضر أولى الدورات، ممثلو وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الإعاقة وبعض أعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة وذلك في إطار الخطة التدريبية الموضوعة من مجلس إدارة الهيئة والتي كلف الجهاز التنفيذي بتنفيذها  للتوعية والتثقيف بأهمية المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية واولها الانتخابات الرئاسية المقبلة.

«الوطنية للانتخابات»: تخصيص قاض لكل صندوق في انتخابات الرئاسة 2024

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، إن بلادنا مرت بالعديد من المحن ولم يحمها من الانحناء سوى إرادة هذا الشعب الأبي.

وقال المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي إن الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن عن فتح باب باب الترشح لفترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات انطلاقا من مواد الدستور والقانون.

وأضاف أن هذه الانتخابات ستجرى تحت اشراف قضائي كامل أي سيخصص قاض لكل صندوق كما سيرخص لكل وسائل الاعلام المحلية والأجنبية لمتابعة الانتخابات.

«الوطنية للانتخابات»: 10 ديسمبر المقبل انطلاق انتخابات الرئاسة في الداخل

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، أن انتخابات الرئاسية 2024 بمصر في الداخل ستكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافق 10، 11، 12 ديسمبر المقبل.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية مؤتمرا صحفيا عالميا، للكشف عن الجدول الزمنى مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024.

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

ومن المقرر أن يعلن المستشار وليد حمزة قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في المواعيد التي ستتحدد داخل مصر وخارجها.

عاجل