رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

نشر
موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و701 شاحنة و479 سيارة بالإضافة إلى وصول وسفر 1247 راكبا بموانئها.

وأوضحت هيئة موانئ البحر الأحمر -وفقا لبيانها اليوم الخميس- أن حركة الواردات شملت 9 آلاف طن بضائع، و322 شاحنة و420 سيارة؛ فيما شملت حركة الصادرات 4 آلاف طن بضائع، و379 شاحنة، و59 سيارة.

حركة البضائع في ميناء سفاجا

وأشارت هيئة موانئ البحر الأحمر إلى أن ميناء سفاجا شهد اليوم استقبال العبارة أمل بينما، غادرته ثلاث سفن وهى" القاهرة، والحرية، وبوسيدون أكسبريس".

هيئة موانئ البحر الأحمر ذكرت أن ميناء نويبع شهد تداول 1200 طن بضائع و174 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لثلاث سفن وهى آيلة، وبريدج وسينا.

أوضح بيان صادر عن هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء بور توفيق استقبل السفينة lady rose وعلى متنها 282 سيارة قادمة من جدة.

موانئ «اقتصادية القناة» تواصل شحن الكلينكر والصودا الكاوية وتفريغ فحم وسيارات


أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استمرار شحن خام الكلينكر والصودا الكاوية وتفريغ فحم وسيارات بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وذكرت المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس - في بيان، اليوم الأحد - أن ميناء شرق بورسعيد استقبل السفينة "LMZ PHOEBE" القادمة من الإسكندرية لشحن 45 ألف طن من خام الكلينكر والتصدير إلى لبنان، كما وصلت السفينة "HORUS" القادمة من تركيا.

يأتي ذلك لتفريغ 77 ألف طن من الفحم بنظام السحب المباشر، حيث يستخدم كوقود بديل في صناعة الأسمنت، واتخذت إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء.

وشهد ميناء غرب بورسعيد نشاطا ملحوظا في حركة سفن البضائع العامة، حيث استقبل السفينة "DICIE DENIZ" لشحن 3150 طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى تركيا، كما استقبل الميناء سفينة الرورو العملاقة "HAE SHIN" القادمة من ميناء العقبة لتفريغ 2408 سيارات لذوي الهمم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتسريع عمليات التفريغ على الأرصفة وتخزينها في المخازن المخصصة لها، تمهيدا لبدء الإجراءات الجمركية والإفراج عنها، لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى سنغافورة.

وفي هذا الصدد، تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

 

عاجل