رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد توقف 8 سنوات.. عودة رحلات مصر للطيران لنقل البضائع إلى أمريكا

نشر
مصر للطيران
مصر للطيران

أعلن الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إعادة رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوي، لنقل جميع أنواع البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات.

جاء ذلك، على هامش  أعمال تفتيش ومراجعة وفد إدارة أمن النقل الأمريكية TSA الإجراءات الأمنية المطبقة داخل مطار القاهرة الدولي ورحلات الركاب والبضائع للشركة الوطنية مصر للطيران في زيارة امتدت نحو أسبوع.

وفد إدارة أمن النقل الأمريكية

تطبيق الإجراءات الأمنية داخل مطار القاهرة

وأشاد أعضاء وفد إدارة أمن النقل الأمريكية، برئاسة William Grinolds، ملحق إدارة أمن النقل الأمريكي للتمثيل الحكومي، بالتزام الجانب المصري بتطبيق كل الإجراءات الأمنية والتأمينية بمطار القاهرة الدولي ورحلات الشركة الوطنية مصر للطيران وفقًا لأعلى مستويات الأمن والسلامة الدولية.

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بحسن الاستقبال، وامتنانهم بالجهود التي تبذلها سلطه الطيران المدني المصري لرفع كفاءة الأداء الأمني بشكل مستمر، مُشيدين بالمستوى الاحترافي الذي ظهر واضحًا أثناء مراجعة الإجراءات الأمنية من خلال كفاءة الأفراد العاملة ومهاراتهم في التعامل مع مختلف المواقف والأحداث الطارئة، فضلًا عن التنسيق المتكامل بين كل الجهات العاملة في المطار.

وفد إدارة أمن النقل الأمريكية

تدريب جميع أفراد الأمن

من جانبه، أعرب وزير الطيران المدني عن ترحيبه بزيارة وفد إدارة أمن النقل الأمريكية لمطار القاهرة الدولي، مما كان له مردود إيجابي بقرار عودة رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوي لنقل جميع أنواع البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الوزير، إلى أن وزارة الطيران تحرص على تطبيق كل الإجراءات الأمنية الإضافية داخل منظومة عمل الطيران المدني، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات، مُوضحًا أن هناك تدريبًا مستمرًا لجميع العاملين من أفراد الأمن في مختلف مواقع العمل، حيث يتم تدريبهم على مستوى عالٍ في جميع التخصصات الأمنية، من أجل إتمام الإجراءات التأمينية المتبعة وسلامة إجراءات الأمن وتطبيقها بدقة عالية داخل قطاع الطيران المدني المصري، بما يتواكب مع المعايير والمواصفات الدولية.

وفد إدارة أمن النقل الأمريكية

المرور على نقاط العمل المختلفة داخل مطار القاهرة

وأجرى أعضاء الوفد الأمريكي مرورًا على جميع نقاط العمل المختلفة في مطار القاهرة، لمراجعتها والتأكد من إتمام كل الإجراءات الأمنية المطبقة، لاسيما إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية، ومراجعة معايير الجودة و آليات تفتيش الركاب منذ دخولهم المطار حتى صعودهم على الطائرة، وإجراءات تفتيش الحقائب وشحن البضائع والمركبات، فضلًا عن مراجعة إجراءات تدريب العاملين في المطار لضمان دقة وسلاسة الإجراءات الأمنية المطبقة، ووسائل التأمين المناسبة للمنطقة المفتوحة لمرتادي المطار، ومدى جاهزية أماكن الانتظار أمام صالات الوصول والسفر، والتأكد من القوانين واللوائح الدولية الخاصة بالتعامل مع الفئات الخاصة من الركاب، وممارسات وأفعال التدخل غير المشروع، وطرق التأمين اللازمة في حالات الطوارئ ومعايير الأمن السيبراني المطبقة دوليًا.

في ختام الزيارة، اجتمع قيادات وزارة الطيران المدني مع أعضاء الوفد لمناقشة ما جاء في تقرير الزيارة، الذي أوضحت نتائجها بالتزام الجانب المصري بكل المعايير والإجراءات التأمينية المتبعة دوليًا دون أي ملاحظات او توصيات، بالإضافة إلى دقة الإجراءات الأمنية والتزامها بأعلى المعايير المعتمدة دوليًا، مما يحقق أقصى درجات الأمن والسلامة.

عاجل