رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية وتحذير للسائقين.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس

نشر
شبورة مائية
شبورة مائية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الخميس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار علي السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد توقعت فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تكون رعدية أحيانا.

حذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية لذا على قائدى المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتى تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

الظواهر الجوية 
وكشفت الأرصاد فيما يتعلق بالظواهر الجوية أن هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية تكون كثيفة على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد، بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 مترا والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على  مناطق الجمهورية

🔸️القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٦ درجة مئوية 
🔸️السواحل الشمالية ٣٢ درجة مئوية 
🔸️جنوب سيناء ٤٠ درجة مئوية 
🔸️شمال الصعيد ٤٠  درجة مئوية 
🔸️جنوب الصعيد ٤٥ درجة مئوية

موعد انكسار الموجة الحارة

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، اليوم، إنه من المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة يوم الأحد المقبل، وأن تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارًا من الأحد الموافق الأول من أكتوبر ٢٠٢٣.

وأضافت الأرصاد: كما يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية تمتد لتشمل مناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى وأقصى جنوب البلاد.

عاجل